منوعات

علاجات جديدة لضعف الانتصاب في تركيا

02 ديسمبر 2020 - 14:02

ضعف الانتصاب أو ما يسمي بالضعف الجنسي من أكثر مشاكل الجنس شيوعًا التي يتحدث عنها الرجال إلى الأطباء، وهو يصيب ما يصل إلى 30 مليون رجل، يتم تعريفه على أنه مشكلة في الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس.

على الرغم من أنه ليس من النادر أن يعاني الرجل من بعض المشاكل في الانتصاب من وقت لآخر، إلا أن الضعف الجنسي المتدرج أو الذي يحدث بشكل روتيني ليس أمرًا طبيعيًا ويجب الخضوع لعلاجه.

الأسباب

السبب الأكثر شيوعًا لضعف الانتصاب هو مشكلة القلب والأوعية الدموية، تعد الأوعية الدموية في القضيب من بين أصغر الأوعية الدموية في الجسم، وغالبًا ما تكون أول من تظهر عليه أعراض ارتفاع ضغط الدم أوتصلب الشرايين أو مرض السكري.

تشمل الأسباب الأخرى لضعف الانتصاب الجراحة مثل جراحة سرطان البروستاتا التي تؤثر على الأعصاب أو الأوعية الدموية التي تلعب دورًا في الانتصاب، يمكن أن تسبب أيضًا الآثار الجانبية للأدوية مثل مضادات الاكتئاب أو مضادات الهيستامين والضغط النفسي وخيارات نمط الحياة بما في ذلك التدخين وتعاطي الكحول والمخدرات ضعف الانتصاب.

على الرغم من شيوعه بين الرجال الأكبر سنًا، فإن الضعف الجنسي ليس جزءًا من الشيخوخة الطبيعية، تزيد الشيخوخة من فرصة الإصابة بالأسباب المذكورة أعلاه لضعف الانتصاب، لكن لا ينبغي اعتبار العمر بحد ذاته سببًا لضعف الانتصاب.

العلاج

تتمثل الخطوة الأولى لعلاج الضعف الجنسي في معرفة السبب الأساسي، ثم يمكن أن يبدأ العلاج المناسب، هناك عدد من الخيارات التي يقدمها مركز ماجيكاك كلينيك المتخصص في علاج أمراض المسالك البولية وأمراض الذكورة، وهو يعد المركز الأول الأكثر تخصصًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعلاج ضعف الانتصاب دون تدخل جراحي ومقره في تركيا.

يقدم المركز أيضًا أحدث العلاجات المتطورة والفعالة في علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف وصغر حجم القضيب ومرض التسرب الوريدي ومرض البيروني، وذلك دون تدخل جراحي ودون آثار جانبية.

أحدث علاجات الضعف الجنسي:

1 .إبر البلازما الغنية بالصفائح

يعتمد أحدث علاجات الضعف الجنسي التي يمنحها مركز ماجيكال كلينيك علي تقنية P-shot، وهي تستند على الحقن الموضعي دون تدخل جراحي ودون آثار جانبية.

بي شوت “P-shot” هو علاج طبيعي أثبت فاعليته بنسبة تتخطي 50%، وهو عبارة عن حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية التي لديها القدرة على علاج الخلل الوظيفي الجنسي بالنسبة للذكور.

2 .الموجات الصدمية

من التقنيات الحديثة التي تساعد على تقوية الخلايا والأنسجة وتعمل على تحفيزها لتدفق الدم إلى القضيب، وهي عبارة عن موجات صوتية واهتزازات من شأنها خلق صدمات واشارات للعمل على اصلاح وتجديد أنسجة الأوعية الدموية.

3 .الخلايا الجذعية

يتم حقن الخلايا الجذعية أيضًا دون تدخل جراحي، حيثتزيد من تدفق الدم إلى القضيب من خلال العمل على تجديد وإصلاح الأنسجة التالفة عبرتحفيز نمو خلايا البطانية في القضيب وكذلك خلايا العضلات التي تلعب بدور هام في عملية الانتصاب.

4 .تركيب دعامة القضيب

يتم اللجوء لهذا النوع من العلاج في الحالات الشديدة من ضعف الانتصاب ومريض البيروني، ويوصي به الأطباء بعد فشل العلاجات الأخرى، وهي عبارة عن جهاز يتم وضعه داخل القضيب الذي يساعد في حدوث الانتصاب.

يوجد نوعان من الدعامات هي شبه الصلبة والقابلة للنفخ ويتم تركيبها من خلال تدخل جراحي بسيط، ولكل نوع آلية عمل مختلفة عن الأخرى.

لماذا مركز ماجيكاك كلينيك؟

تعد ماجيكاك كلينيك واحدة من أكبر المراكز وأكثرها احترامًا في المنطقة، مهمتها توفير رعاية أفضل للمرضى والتحقيق من مشاكلهم، فهم معروفون بالرعاية الاستثنائية التي تقدمها فرق متعددة التخصصات،ويسعي المركز جاهدًا للتحسن كل عام من خلال تشجيع العمل الجماعي والشمول والنزاهة،وتتمثل أهدافهم في التأثير في المزيد من الأرواح وتخفيف المعاناة وتوفير أفضل رعاية وتجربة لكل مريض.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

“الإكستريم”.. رياضة تقاوم البنى التحتية المحتشمة وتحتاج للتأطير لتجاوز المخاطر (فيديو)

منوعات

مداهمة حفل خطوبة الشيخة “تراكس” وأمن مراكش يغرم الحاضرين

منوعات

باحثون يبتكرون لقاحا جديدا ضد “كورونا” تظهر فعاليته بعد جرعة واحدة فقط

تابعنا على