أخبار الساعة

نقابة تطالب بإنصاف أطباء بجهة بني ملال خنيفرة

10 ديسمبر 2020 - 15:40

“أطباء منتقلون مع وقف التنفيذ”، هكذا عنونت اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان التابعة للجامعة الوطنية للصحة (ا م ش) بجهة بني ملال خنيفرة بيانها، مشيرة إلى “أنه في الوقت الذي ينتظر فيه الأطباء العاملون في وزارة الصحة والمرابطون في الصفوف الأمامية لمحاربة جائحة كورونا؛ عرفانا بالجميل من طرف الوزارة الوصية؛ نجد أن واقع حالنا يقول العكس”.

وزاد البيان “فلا شكر ولا عرفان ولا تحفيز مادي ومعنوي، مما خلف استياء كبيرا وسط كافة الأطر الصحية”، مضيفة أن الذي عمق الجرح ان الأطباء العامون المستفيدون من الحركة الانتقالية لا يزالون يعانون الأمرين مع بعض المسؤولين والمناديب الذين يرفضون تمكينهم من حقهم في الانتقال بالرغم من توفر البعض على المعوض، الشيء الذي يعتبر تعسفا وشططا في استعمال سلطة الإدارة، وفق تعبير البيان.

وعبرت اللجنة عن تضامنها اللامشروط مع المتضررين من هذه التعسفات، مطالبا وزارة الصحة والمديرية الجهوية ومناديب الصحة بالجهة بالإسراع بإنصاف حاملي مقررات الانتقال، وفق تعبيرها.

وأعلن المصدر ذاته وقوفه جنبا الي جنب مع المتضررين واستعداده للنضال معهم من أجل نيل حقهم في الانتقال، داعية للإسراع بالإفراج عن الحركات الانتقالية المتبقية بما فيها الخاصة بالأطباء الاختصاصيين والملفات الصحية والالتحاقات بالأزواج.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

دخل الإنعاش بسبب كورونا.. “العمق” تكشف الوضع الصحي لنائب مقاطعة المنارة بمراكش

أخبار الساعة

بعد حالات الغرق.. السلطات تشدد المراقبة على القوارب ببحيرة بين الويدان

أخبار الساعة

الغلوسي وترشيح الفاسدين في الانتخابات

تابعنا على