أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تطالب بإنصاف أطباء بجهة بني ملال خنيفرة

“أطباء منتقلون مع وقف التنفيذ”، هكذا عنونت اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان التابعة للجامعة الوطنية للصحة (ا م ش) بجهة بني ملال خنيفرة بيانها، مشيرة إلى “أنه في الوقت الذي ينتظر فيه الأطباء العاملون في وزارة الصحة والمرابطون في الصفوف الأمامية لمحاربة جائحة كورونا؛ عرفانا بالجميل من طرف الوزارة الوصية؛ نجد أن واقع حالنا يقول العكس”.

وزاد البيان “فلا شكر ولا عرفان ولا تحفيز مادي ومعنوي، مما خلف استياء كبيرا وسط كافة الأطر الصحية”، مضيفة أن الذي عمق الجرح ان الأطباء العامون المستفيدون من الحركة الانتقالية لا يزالون يعانون الأمرين مع بعض المسؤولين والمناديب الذين يرفضون تمكينهم من حقهم في الانتقال بالرغم من توفر البعض على المعوض، الشيء الذي يعتبر تعسفا وشططا في استعمال سلطة الإدارة، وفق تعبير البيان.

وعبرت اللجنة عن تضامنها اللامشروط مع المتضررين من هذه التعسفات، مطالبا وزارة الصحة والمديرية الجهوية ومناديب الصحة بالجهة بالإسراع بإنصاف حاملي مقررات الانتقال، وفق تعبيرها.

وأعلن المصدر ذاته وقوفه جنبا الي جنب مع المتضررين واستعداده للنضال معهم من أجل نيل حقهم في الانتقال، داعية للإسراع بالإفراج عن الحركات الانتقالية المتبقية بما فيها الخاصة بالأطباء الاختصاصيين والملفات الصحية والالتحاقات بالأزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *