مجتمع

أمن أكادير يكشف تفاصيل عملية تهريب أطنان من المخدرات داخل شحنة مخلفات زراعية (فيديو)

عبر شاحنتين من الحجم الكبير

12 ديسمبر 2020 - 16:14

كشفت ولاية أمن أكادير زوال اليوم السبت، عن تفاصيل ضبط شحنة من المخدرات مخبأة بعناية داخل شاحنتين، تم توقيفهما على مستوى مدينة أيت ملول، والجماعة الترابية سيدي بيبي بإقليم شتوكة أيت بها.

واعتمد مهربو الكمية الذين يقدر عددهم بستة أفراد، على شحنة من المخلفات الزراعية تم توزيعها على متن شاحنيتن من الحجم الكبير، وحسب ما عاينته “العمق”، فقد تم وضع المخدرات داخل أكياس بلاستيكية من الحجم الكبير، معبأة بمخلفات الزيتون والذرة، وهي طريقة تمكنهم من تمرير المخدرات دون أن تتثير الشك، أو تشمها الكلاب المدربة.


وتأتي العملية حسب تصريح لمسؤول أمني إلى جريدة “العمق”، بعد تدخل لعناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة 11 دجنبر الجاري، والتي أسفرت عن توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و 50 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في محاولة تهريب 2 طن و890 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنتين للنقل الطرقي للبضائع.

وقد أسفرت هذه العملية الأمنية عن ضبط شاحنتين وسيارة نفعية بالقرب من منطقة “سيدي بيبي” ومدينة أيت ملول، فضلا عن توقيف ستة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذه القضية، ثلاثة منهم من ذوي السوابق القضائية، في حين مكنت إجراءات التفتيش المنجزة داخل الشاحنتين من ضبط 114 رزمة، بلغ وزنها الإجمالي طنين و890 كيلوغرام من المخدرات، كانت معبأة بشكل محكم ضمن شحنة من مخلفات المنتوجات الزراعية، بالإضافة إلى حجز هواتف نقالة وسلاح أبيض.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا رصد جميع امتداداتها وارتباطاتها على المستويين الوطني والدولي. وتندرج هذه العملية الأمنية، في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“أمل الأحرار” تطلق مبادرات لذوي الاحتياجات الخاصة وتتعهد بالترافع عليهم

مجتمع

“الصحة” تقاضي مسؤول حزب بطنجة طالب بالتحقيق في “وفاة تلميذة بعد تلقيحها”

مجتمع

الأمراض النفسية في أوروبا .. تكلفة اقتصادية واجتماعية باهظة

تابعنا على