أخبار الساعة، مجتمع

بعد نضالاتهم.. الأطباء الداخليون بمستشفى أكادير يحققون مطلبي الإيواء والتغذية

توصل الأطباء الداخليون بالمركب الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير، إلى اتفاق بموجبه سيستفيدون من المأوى والمأكل، وهي إحدى النقط التي رفعوها في رسالة سابقة وجههوها إلى مدير الميستشفى ووزير الصحة.

وقال مصدر داخل الهيئة في اتصال هاتفي بالعمق، إنه وبموجب مجهودات عدة أطراف، تشمل كلا من المستشفى الجامعي أكادير، وكلية الطب والصيدلة، وولاية أكادير، تم الاتفاق على منح المأوى لـ63 طبيبا داخليا، بإحدى المقرات التابعة لوزارة الشبيبة والرياضية، بشارع الحسن الثاني وسط مدينة أكلادير.

كما سيستفيد الأطباء الداخليون من المأكل، حسب متحدثنا، بحيث ستتكلف لجنة خاصة بالتعاقد مع ممون سيسهر على تأمين التغذية لهذه الفئة.

وتبقى عدة نقط بالملف المطلبي للأطباء الداخليين بمستشفى الحسن الثاني معلقة، وأهمها حسب ذات المتحدث، التغطية الصحية، وتحسين ظروف العمل بقسم المستعجلات بذات المستشفى.

وسبق للأطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي بأكادير، أن طالبوا من الوزارة الوصية على قطاع الصحة، توفير المأكل والمسكن لـ63 طبيب وطبيبة داخلي، يعملون بمختلف المصالح الاستشفائية لمستشفى الحسن الثاني بأكادير، وخصوصا بمصالح المستعجلات و الانعاش، حيث يقومون  بمناوبات مستمرة، وتصل ساعات عملهم أسبوعيا 90 ساعة.

وطالب الأطباء في مراسلة وجهوها للمدير الجهوي لوزارة الصحة بأكادير، وتتوفر العمق على نسخة منها، بتوفير بعض الضروريات التي ضمنها لهم القانون، من قبيل السكن الوظيفي والتغذية، خصوصا مع هزالة التعويضات التي يتلقونها مقابل خدماتهم، والتي لاتتعدى 3500 درهم شهريا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *