مجتمع

الاتحاد الاشتراكي: التكوين المهني تحول من ملاذ للفاشلين إلى فضاء للتفوق

نوه حزب الاتحاد الاشتراكي بـ”الخطوة” التي خطاها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في السنوات الأخيرة، حيث “تحول من ملاذ للفاشلين والراسبين إلى فضاء للتفوق والتتويج”.

وقال النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي سعيد بعزيز، خلال مناقشة عرض حول مكتب التكوين المهني في اجتماع للجنة التعليم والثقافة بمجلس النواب، إن التكوين المهني إلى “عهد قريب كان ملجأ للراسبين والفاشلين،و اليوم أصبح فضاء للتتويج والتفوق والتنافس”، مشيرا إلى أن المتوجين في القطاع حظوا باستقبال ملكي في أكثر من مناسبة.

ودعا النائب البرلماني سعيد بعزيز إلى جعل التكوين المهني “محورا في النموذج التنموي الجديد ونقطة وصل ما بين سوق الشغل والشباب”.

وأضاف المتحدث “اليوم إرادة المتعلم تختلف من شاب إلى شاب وطموحه وتصوره لمستقبله المهني يختلف”، داعيا إلى تلبة رغبات فئة عريضة من المقبلين على التكوين المهني بفتح عدد من الشعب الجديدة.

وحث بعزيز على فتح شعب تتلائم مع الخصوصيات المحلية لكل جهة، لأن “الفلسفة الأساسية من خلق الجهوية المتقدمة هو تنزيل السياسات بما يتماشى مع خصوصيات كل جهة”.

وطالب النائب عن حزب الاتحاد الاشتراكي بتحفيز الابتكار داخل مراكز التكوين المهني، ودعم من يعمل على الابتكار للحصول على نتائج مهمة في هذا المجال، منوها بتدبير مكتب التكوين المهني حيث لم يلجأ إلى المساهمة المالية للدولة خلال 9 سنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *