أخبار الساعة، مجتمع

مستثمرون صناعيون يراسلون والي بني ملال لحل مشكل محطة معالجة المياه

توجه رئيس جمعية المنطقة الصناعية ببني ملال بملتمس إلى والي جهة بني ملال خنيفرة يطالبونه فيه بالتدخل لإيجاد حل لمشكل محطة المعالجة الأولية للمياه المستعملة في الصناعة بوحدات المستثمرين في المجال الصناعي بالمنطقة الصناعية ببني ملال، بعد ان تبين لهم صعوبة واستحالة إنجازها لمجموعة من الأسباب.

ومن بين هذه الأسباب ذكرت الجمعية انعدام دعم انجاز المحطة من طرف الوزارة الوصية، وعدم توفر الوعاء العقاري لإنجاز هذه المحطة، فضلا عن الظروف الاقتصادية الحالية الناتجة عن جائحة كورونا وتأثيرها السلبي على هذه الوحدات وعن أصحابها الذين ليست لهم القدرة توفير الموارد المالية اللازمة لإنجاز هذه المحطات.

حسب مراسلة الجمعية، فإن عددا من المستثمرين بالمنطقة الصناعية اعتبروا أن اعتماد انجاز محطة لمعالجة المياه في دفتر التحملات سيؤدي إلى رفع قيمة الاستثمار مما يجعلها عائقا أمام المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وتساءلت الجمعية عن مآل العمال والمستخدمين الذين سيشتغلون بالمنطقة الصناعية إذا توقفت أنشطتها في حال تعرضت محطة معالجة المياه لأعطاب، كما تساءلت عن التدابير والإجراءات التي ستتخذ في هذه الحالة تجاه إدارات الدولة والأبناك.

واقترح المصدر ذاته لتجاوز هذا الوضع إنشاء وحدة لمعالجة المياه عند مدخل محطة تصفية المياه العادمة التابعة للوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة لما لهذه الأخيرة من الإمكانيات البشرية من أطر ذات الاختصاص في هذا المجال.

كما اقترحت الدخول في شراكة مع المجلس الجماعي لبني ملال ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة ومندوبية وزارة التجارة والصناعة ووزارة البيئة والوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة من اجل إنجاز هذه المحطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *