خارج الحدود

السعودية تعزل 100 إمام وخطيب لعدم التحذير من “خطر الإخوان”

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية قرارا يقضي بعزل 100 إمام وخطيب في منطقتي مكة والقصيم، وذلك لعدم التزامهم بتوجيهات الوزارة للتحذير من “خطر” جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضحت مصادر إعلامية أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيه وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، الذي سبق ووجه تعميما لجميع الخطباء “بضرورة بيان الأثر السلبي، الذي تنتهجه جماعة الإخوان والتحذير من الفتنة، التي تحاول جماعة الإخوان الإرهابية إثارتها بين شعب المملكة”.

ودعا الوزير في منتصف الشهر الماضي إلى تخصيص خطبة الجمعة في المملكة حول بيان هيئة كبار العلماء، الذي صنّف جماعة الإخوان المسلمين “منظمة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية”.

وكانت هيئة كبار علماء السعودية قد أصدرت في وقت سابق بيانا اتهمت فيه جماعة الإخوان المسلمين بالإرهاب والتطرف، محذرة الجميع من هذه الجماعة وعدم الانتماء إليها أو التعاطف معها.

في المقابل، ردت جماعة الإخوان على لسان المتحدث باسمها طلعت فهمي على بيان هيئة العلماء بالقول: “إن جماعة الإخوان المسلمين “دعوية إصلاحية” و”ليست إرهابية”.

وقال فهمي في تصريح للأناضول إن جماعة الإخوان “بعيدةٌ كل البعد عن العنف والإرهاب وتفريق صف الأمة، وهي منذ نشأتها جماعة دعوية إصلاحية تدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة دون إفراط أو تفريط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *