مجتمع

مهنيو السياحة يزورون الكركرات ويؤكدون دعمهم لملف الوحدة الترابية (فيديو)

19 ديسمبر 2020 - 14:40

نظم مهنيو السياحة بالمغرب زيارة إلى المعبر الحدودي الكركرات، من أجل التعبير على دعم ملف الوحدة الترابية ومغربية الصحراء، وذلك خلال فعاليات قافلة تشجيع السياحة الداخلية بجهة الداخلة وادي الذهب التي نظمتها الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب.

وشارك في الزيارة المذكورة ما يزيد عن 130 من مهنيي السياحة من مختلف المدن المغربية، بعدما تم التجمع والانطلاق عبر عشرات السيارات يوم الخميس من مدينة الداخلة.

وعبر المهنيون المشاركون في زيارة المعبر الحدودي في تصريحات لجريدة “العمق” عن فرحتهم بالوصول إلى منطقة الكركرات، حيث أبرز عدد منهم أنها المرة الأولى التي يصل فيها إلى النقطة الحدودية التي تفصل المغرب بالمنطقة العازلة من جهة موريتانيا.

مسيرة لدعم قضية الصحراء المغرية بزاكورة

وفي هذا الصدد، قال الكاتب العام للفيدرالية الوطنية للنقل السياحي محمد بامنصور، في تصريح لجريدة “العمق” إن الهدف من الزيارة هو إعلان انخراط مهنيي السياحة في الدفاع عن كل القضايا الوطنية وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية.

واعتبر بامنصور أن الزيارة بمثابة مسيرة خضراء خاصة بمهنيي السياحة وبطريقتهم الخاصة، وأنها محاولة لعيش أجواء مشابهة لما حكاه لنا الآباء والأجداد الذين شاركوا في المسيرة الخضراء التي تم بواسطتها استرجاع الأقاليم الجنوبية من الاستعمار الإسباني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الداخلية توضح حقيقة هجرة عناصر من القوات المساعدة إلى سبتة المحتلة

مجتمع

هيئة صيادلة المغرب تكشف لـ”العمق” حقيقة نفاذ مخزون أدوية كورونا من الصيدليات

مجتمع

المغرب يسجل 4206 إصابات جديدة بكورونا.. وعدد الملقحين يُلامس 14 مليون

تابعنا على