الشيخ بيد الله حوار في العمق سياسة

بيد الله يتحدث عن وضعه داخل البام وتوقعاته لانتخابات 2021 والإخوان المسلمين (فيديو)

20 ديسمبر 2020 - 13:00

تحدث السياسي المغربي البارز، محمد الشيخ بيد الله، عن وضعه داخل حزب الأصالة والمعاصرة الذي سبق له أن كان أمينه العام، حيث أوضح أنه تراجع إلى الوراء منذ مدة حتى يفسح المجال لأوجه سياسية جديدة.

وقال بيد الله، في حلقة جديدة من برنامج “حوار في العمق”، “أظن أنه عندما لم أنجح في المؤتمر الأخير كان علي أن أنسحب، لكن لم أقدم استقالتي من الحزب”، مضيفا أنه تجمع علاقة أخوية بالأمين العام الحالي عبد اللطيف وهبي.

وحول توقعه لموقع البام في 2021، قال بيد الله، إن حزب الأصالة والمعاصرة “حزب فتي فيه كفاءات مختلفة وفيه شباب طموح وبرنامج كان هائلا حسب النضالية والتواجد على الصعيد الوطني”، مضيفا أن “هذا بام جديد مع قيادة جديدة وهذه هي الديمقراطية”.

وتحدث بيد الله، عن علاقة تأسيس البام بمواجهة الإسلاميين، حيث أكد أن الهدف كان هو مواجهة الإسلاميين على الصعيد الدولي، أي الإخوان المسلمين، مضيفا “كنا نخاف منهم ونريد الحفاظ حتى على الإسلاميين بالمغرب، ونخاف من توجه إسلامي ممول من الإخوان المسلمين الذي كان خطرا”.

وزاد قائلا: “لكن الآن الأمور تتغير وبالتالي لا يمكن تأسيس حزب لمواجهة تيار آخر”، مضيفا أن التراشق بين حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية تراشق طبيعي موجود في كل الدول ولا يمس عمق الأمور بصورة قوية.

وبخصوص توقعاته لانتخابات 2021، اعتبر بيد الله، أن المغرب اليوم متحول باستمرار، مغرب جديد، والأفكار القديمة انتهت وبالتالي عندما تكون الحملة الانتخابية من لديه رسائل موضوعية تؤثر في المواطن المغربي العادي الذي يصوت سيحرك من معه وحتى من ضده.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

برنامج اختراق الهواتف سياسة

تحقيق يكشف حقيقة تجسس المغرب على هاتف ماكرون وفرضية تورط المخابرات الفرنسية قائمة

العاهل المغربي محمد السادس سياسة

الملك يوافق على تعيين أزيد من مائة مسؤول قضائي جديد ويعفي 27 آخرين

بعد شهر من التحاقه بالعدالة والتنمية قادما من "البام".. نائب رئيس جماعة وجدة يلتحق بالأحرار سياسة

بعد البام والبيجيدي .. نائب رئيس جماعة وجدة يحط رحاله بحزب الأحرار

تابعنا على