سياسة

بيد الله: لم أستقل من البام بل انسحبت بعدما خسرت في المؤتمر الأخير (فيديو)

تحدث السياسي المغربي البارز، محمد الشيخ بيد الله، عن وضعه داخل حزب الأصالة والمعاصرة الذي سبق له أن كان أمينه العام، حيث أوضح أنه تراجع إلى الوراء منذ مدة حتى يفسح المجال لأوجه سياسية جديدة.

وقال بيد الله، في حلقة جديدة من برنامج “حوار في العمق”، “أظن أنه عندما لم أنجح في المؤتمر الأخير كان علي أن أنسحب، لكن لم أقدم استقالتي من الحزب”، مضيفا أنه تجمع علاقة أخوية بالأمين العام الحالي عبد اللطيف وهبي.

وحول توقعه لموقع البام في 2021، قال بيد الله، إن حزب الأصالة والمعاصرة “حزب فتي فيه كفاءات مختلفة وفيه شباب طموح وبرنامج كان هائلا حسب النضالية والتواجد على الصعيد الوطني”، مضيفا أن “هذا بام جديد مع قيادة جديدة وهذه هي الديمقراطية”.

وقال الشيخ بيد الله الأمين العام الأسبق لحزب الأصالة والمعاصرة، وأحد مؤسسي الحزب سنة 2008، إن الهدف من تأسيس الحزب حينها كان هو مواجهة الإسلاميين على الصعيد الدولي، أي التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

وأوضح أن مؤسسي البام كانوا يرون أن تنظيم الإخوان المسلمين الدولي يشكل خطرا، “وكنا نريد الحفاظ حتى على الإسلاميين بالمغرب، ونخاف من توجه إسلامي ممول من الإخوان المسلمين”.

واعتبر بيد الله أن “الأمور تتغير الآن، وبالتالي لا يمكن تأسيس حزب لمواجهة تيار آخر”، مضيفا أن التراشق بين حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية تراشق طبيعي موجود في كل الدول ولا يمس عمق الأمور بصورة قوية.

وبخصوص توقعاته لانتخابات 2021، اعتبر بيد الله، أن المغرب اليوم متحول باستمرار، مغرب جديد، والأفكار القديمة انتهت وبالتالي عندما تكون الحملة الانتخابية من لديه رسائل موضوعية تؤثر في المواطن المغربي العادي الذي يصوت سيحرك من معه وحتى من ضده.

وحول توقعه لموقع البام بعد انتخابات 2021، قال بيد الله، إن حزب الأصالة والمعاصرة “حزب فتي فيه كفاءات مختلفة وفيه شباب طموح وبرنامج كان هائلا حسب النضالية والتواجد على الصعيد الوطني”، مضيفا أن “هذا بام جديد مع قيادة جديدة وهذه هي الديمقراطية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *