أخبار الساعة

رئيس شبيبة الأحرار بعد على الاتفاق مع إسرائيل: “برافو العثماني هكذا يكون رجال الدولة المخلصون”

23 ديسمبر 2020 - 11:32

وصف الحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، توقيع رئيس الحكومة على الإتفاق الثلاثي، المغربي والأمريكي والاسرائيلي، أمام أنظار الملك محمد السادس، بالخطوة الإيجابية، لترسيخ مكانة المملكة المغربية دوليا.

وكتب الحسن السعدي، على صفحته الرسمية، مباشرة بعد التوقيع التاريخي مساء اليوم الثلاثاء، على عدد من الاتفاقيات بين الأطراف الثلاثة: “برافو العثماني هكذا يكون رجال الدولة المخلصين، توقيع السيد رئيس الحكومة، لاتفاق ثلاثي مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، أمام أنظار جلالة الملك، هو خطوة ايجابية لترسيخ مكانة المملكة المغربية دوليا”.

وتقدم رئيس شبيبة أخنوش بالشكر للعثماني، كاتبا: “لا بد هاهنا، أن نشكر السيد رئيس الحكومة، لأنه تجرد من كل تلك الانتماءات الضيقة، وتخلى عن كل المواقف الخاطئة، وصم آذانه عن كل الأصوات النشاز، سواء داخل حزبه أو خارجه، ولبس جبة رجل الدولة/المسؤول، وقام بدوره على أكمل وجه”.

وكان بلاغ للديوان الملكي، قد أفاد بأنه تم التوقيع، أمام أنظار الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، على إعلان مشترك بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل، والذي وقعه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وجاريد كوشنر ومئير بن شبات.

وقال البلاغ إن الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، استقبل يومه الثلاثاء 22 دجنبر 2020، بالقصر الملكي بالرباط، وفدا يضم كلا من جاريد كوشنر، المستشار الرئيسي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ومئير بن شبات، مستشار الأمن القومي لدولة إسرائيل، وأفراهام بيركوفيتش، المساعد الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية والممثل الخاص المكلف بالمفاوضات الدولية.

وخلال هذا الاستقبال، يضيف البلاغ ذاته، جدد الملك، الإعراب عن ارتياحه العميق للنتائج التاريخية للاتصال الذي أجراه جلالته في 10 دجنبر 2020 مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن المرسوم الرئاسي الذي يعترف بمغربية الصحراء، يشكل إضافة إلى التدابير المعلن عنها من أجل استئناف آليات التعاون مع إسرائيل، تطورات كبرى في سبيل تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

العثور على جثة طفل ضواحي الفقيه بن صالح

أخبار الساعة

حركة “حشدت” تستنكر انقطاع الماء أيام عيد الأضحى بسوق السبت

أخبار الساعة

قتيل ومصابون في انفجار ضخم بأشهر سوق بقطاع غزة

تابعنا على