سياسة

قيادة البوليساريو والنظام الجزائري يتسببان في استفحال كورونا بمخيمات تندوف

24 ديسمبر 2020 - 12:00

كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي، أن النظام الجزائري وقيادة جبهة البوليساريو الانفصالية، تسببا في استفحال فيروس كورونا في مخيمات المحتجزين الصحراويين بتندوف.

وقال المنتدى المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، في بيان، إن الزيارات الجزائرية المتتالية واستهتار الجبهة الانفصالية بالإجراءات الاحترازية، كانا سببا في انتشار الوباء بين سكان المخيمات.

وأوضح المصدر أن مسلسل “التجييش والتحريض والاحتفالات والتدريبات واللقاءات الشعبية”، الذي انطلق مع إعلان البوليساريو عن حربها المزعومة، ضرب عرض الحائط كل التزام بقواعد الحماية والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وتفاقم الوضع في المخيمات، يضيف المصدر، ونجم عنه وفيات، في ظل هشاشة الوضع الصحي وغياب الأطقم الطبية الكافية، وانعدام الأجهزة، “واقتصار الكشف عن كورونا على الحاضنة الجزائر ومختبراتها مع ما يسببه ذلك من تأخر في التشخيص”.

واسترسل المصدر ذاته أن الجزائر نزلت بثقلها بالمخيمات مباشرة بعد الإعلام عن الحرب المزعومة، و”وجهت جيوشا من الصحفيين والسياسيين وضباط الجيش للإشراف على ما يحدث بالمخيمات”، وهو ما تسبب استفحال الفيروس بشكل لافت.

وبعد تكتم عن الوضع، خرجت البوليساريو في بيان عبر ما تسميه “وزارة الصحة”، وصفه “فورساتين” بأنه محاولة لـ”تدارك الفضيحة”، حاولت أن تعترف فيه بحالات إصابة قليلة دون تحديد مصدرها.

واستغرب “فورساتين” أن توصي قيادة الجبهة باتخاذ التدابير اللازمة وأخذ الحيطة والحذر والتزام التباعد، وارتداء الكمامة، “وهي تدابير مفقودة بالمخيمات منذ أزيد من شهرين، ولا تلتزم بها القيادة نفسها في لقاءاتها وخرجاتها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ 7 أشهر

الأحتلال الجزائري: لقد حان الوقت للمطالبة باسترجاع تندوف وبشار وكل المناطق التي اقتطعتها فرنسا لصالح الجزائر ضروري ملزم! لايمكن للشعب المغربي ان يتخلى عن ارضه وأرض آبائه وأجداده، ولا يمكن للشعب المغربي ان يتخلى عن اخوانه المغاربة الذين يعانون من قساوة الأحتلال الجزائري لابد من استرجاع هذه المناطق الى الوطن الأم المملكة المغربية

مقالات ذات صلة

سياسة

التقدم والاشتراكية يرشح مسؤولا بالاتحاد الاشتراكي بشيشاوة بعد مغادرته لـ”الوردة”

سياسة

منيب تعلن عن وكلاء لوائح الحزب الاشتراكي الموحد للانتخابات بأكادير

الملك وماكرون سياسة

ماكرون: المغرب أظهر صموده بقيادة الملك في وقت يجتاز فيه العالم ظرفية صعبة

تابعنا على