الوكالة المستقلة للتثليج مجتمع

وسط إجراءات أمنية مشددة.. إجراء محاكاة لكيفية نقل وتخزين لقاح كورونا (فيديو)

24 ديسمبر 2020 - 13:30

أجرت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، عملية تجريبية أولية بالدار البيضاء للوقوف على الطريقة الصحيحة التي سيتم بها نقل وتوزيع لقاح فيروس كورونا بالمملكة.

وقد تمت هذه العملية التجريبية وسط إجراءات أمنية مشددة وبحضور السلطات المحلية ورجال الأمن والقوات المساعدة التي أمنت الطريق للشاحنات التي ستحمل اللقاح من أجل المساعدة في تيسير هذه العملية والمحافظة على سلامة اللقاح الصيني “سينوفارم”.

وانطلقت، صباح اليوم، خمس شاحنات يرتقب أن تحمل لقاح كوفيد-19 من مطار محمد الخامس بالبيضاء فور وصوله للمملكة باتجاه الوكالة المستقلة للتثليج بسيدي عثمان، حيث سيتم تخزينه، ثم خرجت بعد ذلك كل شاحنة إلى نقطة التوزيع التي يجب أن تضع فيها اللقاح.

ومن بين نقاط التوزيع التي تمت في هذه العملية التجريبية هو توجه إحدى الشاحنات التي ستحمل لقاح فيروس كورونا باتجاه مستشفى سيدي عثمان حيث وضعت عينة تجريبية منه في المبرد الذي أعدته وزارة الصحة هناك من أجل الحفاظ عليه.

وتهدف وزارة الصحة من خلال هذه العملية التجريبية التي قامت بها اليوم لتدريب الأشخاص المكلفين بالعملية على الطريقة السليمة التي سيتم نقل اللقاح بها، وكذا معرفة الوقت الذي ستتطلبه كل مرحلة من مراحل النقل، بالإضافة إلى طريقة التخزين في المبردات التي أعدتها، وكذا طريقة توزيعه.

يشار إلى أن المغرب يستعد حاليا لوصول أول شحنة من لقاح “سينوفارم” الصيني، وذلك لبدأ  المرحلة الأولى من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد.

وكان الملك محمد السادس أعطى تعليماته، في التاسع من نونبر الماضي، من أجل إطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد فيروس كورونا في غضون أسابيع، حسب ما أفاد بلاغ للديوان الملكي حينها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخصائيو الإنعاش مجتمع

كورونا تواصل تسجيل الأرقام القياسية بالمغرب.. أزيد من 12 ألف إصابة خلال 24 ساعة

مجتمع

تصل فعاليته لـ95%.. لقاح “فايزر” الأمريكي يعزز مخزون اللقاحات بالمغرب

مجتمع

خاص .. مغربيات محتجزات بمخيم “الهول” يتأهبن لمغادرته نحو المغرب

تابعنا على