أخبار الساعة

ساكنة بأزيلال تستنكر “تسخير” القوات العمومية لتمكين مقاولة من استغلال مقلع للحجارة

24 ديسمبر 2020 - 21:04

استنكر مواطنون بدوار سكاط بجماعة أيت عباس التابعة لإقليم أزيلال تسخير القوات العمومية لتمكين مقاولة من استغلال مقلع للحجارة بالجماعة، وذلك بالرغم من الشكايات العديدة التي تقدمت بها الساكنة للجهات المعنية قصد وضع حد لمعاناتها مع هذا الورش التي يقع بالقرب من المستوصف والمدرسة.

وفي الموضوع ذاته قال احمد وهو أحد مواطني المنطقة إنه في الوقت الذي كانت الساكنة تنتظر أن يجد المسؤولون حلا لمشكل المقلع الذي أصبح مصدر قلق للساكنة، يتفاجأ المواطنون اليوم بتسخير عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة لتمكين المقاولة من استئناف أشغالها.

وكانت ساكنة الدوار قد نظمت يوم 11 دجنبر الجاري مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر عمالة أزيلال احتجاجا على الشركة التي أقامت ورشا لاستغلال مقلع للحجارة.

وقد وجهت الساكنة رسالة مفتوحة إلى كل من وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزير الطاقة والمعادن والبيئة ووزير الفلاحة، تدعوهم فيها إلى التدخل لإنصافهم ورفع الضرر عنهم.

ودعت الساكنة إلى “محاسبة المسؤولين الذين رخصوا للمقاول لإنشاء مشروع غير قانوني وسط الساكنة في تحد صارخ للقوانين الجاري بها العمل وعلى حساب “مواطنين بسطاء لا حول لهم ولا قوة”، وفق تعبير الرسالة.

وقالت الساكنة إنها فوجئت بعودة الأشغال من جديد، بعد انسحاب دام عدة أشهر خلال السنة الماضية إثر تدخل مشكور من والي الجهة بعد مسيرات واعتراضات ووقفات ساكنة دوار سكاط، مشيرة إلى ان هذا المشروع يمثل تحديا صارخا لتوجيهات صاحب الجلالة بشأن إشكاليات البيئة والتنمية المستدامة.

وأشارت الرسالة إلى ان المقاول صاحب المشروع “له نفوذ كبير بالمنطقة حيث لا يحترم أدنى شروط إنشاء مثل هذه المشاريع ويهددنا في حريتنا وصحتنا واستقرارنا ومصادر ارزاقنا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

أخنوش: الناس اللي مشغولين بنا حْنا مْمْساليينْشْ حيث مشغولين بهموم المواطنين (فيديو)

أخبار الساعة

الاشتراكي الموحد بجهة بني ملال يخوض الانتخابات برمز “الشمعة” ويكشف عن وكيلة اللائحة النسائية

أخبار الساعة

إصدار جديد يقارب الأعطاب التنموية والبدائل الممكنة لمغرب ما بعد الجائحة

تابعنا على