مجتمع

مواطنون بمراكش يطالبون بتوقيف “ترامي” مؤسسة تعليمية على أرض مجاورة

26 ديسمبر 2020 - 09:00

طالب مواطنون يقطنون بحي بوعكاز بالمحاميد بمراكش بالتدخل لتوقيف “ترامي” مؤسسة تعليمية خاصة على أرض مجاورة، وكذا للحد من “إساءتها” للمنظر العام بالحي وإزعاج الساكنة.

وقال المشتكون في مرسلات موجهة إلى كل من قائد الملحقة الإداراية بوعكاز، ورئيس مقاطعة المنارة، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، إن “المؤسسة تتصرف في الأرض المجاورة لها، والتي توجد بها أشجار الزيتون وبنايات عشوائية”، وأنها “أقدمت على إحاطتها بأسلاك وسياج”.

وأوضحت المراسلات التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أن الأرض التي تم تحويطها بالسياج، تضم داخلها العمود الكهربائي العمومي الذي يزود مجموعة من المنازل بالكهرباء”.

وعبرت الشكايات عن تخوف الساكنة من تسبب الحالة العشوائية التي سببتها المؤسسة التعليمية في حدوث تماس كهربائي وإضرام النار بالمنطقة، مبرزة أن مثل هذا الحادث سبق أن وقع “دون تسجيل أي تدخل من الجهات المسؤولة”.

في السياق ذاته، اشتكى المواطنون الموقعون على المراسلات، من استغلال مالك المؤسسة التعليمية “الكبيرة” لمساحة مهمة من الشارع أمام المؤسسة، وتحويله إلى مركن لسيارات نقل التلاميذ، كما أنه تحول إلى مكان لغسل تلك السيارات “مما يعيق حركة المرور بالشارع ويسيء لنظافته.

الأكثر من ذلك، قال المشتكون إن المؤسسة التعليمية تضع كلابا للحراسة فوق بنايتها وأن “نباحها يتسبب في إزعاج الجيران، خصوصا في أوقات الليل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كورونا تخطف روح ممرضة حامل بالحوز.. ومديرية الصحة بمراكش تعزيها بتدوينة فيسبوكية

مجتمع

أكادير.. أرباب مطاعم بساحة الباطوار غاضبون من قرار الإغلاق ليلا (فيديو)

مجتمع

انفراد.. مشهد تجول الشاب برأس أمه في الشارع وشهود يروون تفاصيل عملية القتل الوحشية (فيديو)

تابعنا على