أخبار الساعة، مغاربة العالم

ملتقى الجالية المغربية بقطر يختتم موسمه السنوي

اختتم، ملتقى أحباب الوطن الذي يضم الجالية المغربية المقيمة بقطر، أول أمس، موسمه السنوي، بأمسية متميزة عرفت فقرات متنوعة نشطها الفنان محمد اعبيل، وتم خلالها تقديم شواهد شكر لكل من نائب السفير والأستاذ ميلود ويري والحاج محمد الدويري إضافة إلى الأستاذ بوهوش الذي حصل على درع الموظف المثالي.

وبحسب بلاغ للملتقى توصلت به “العمق”، فقد كان للأطفال كذلك موعد مع فقرة تنشيطية أطرها كل من يونس الماحي، ومحمد معاشو اللذين ساهما في إدخال البهجة على قلوب الأطفال وأسرهم، ولم يخل الحفل من فقرة “الساحر” التي أبدع فيها الفنان الصديق الصادقي وشد إليه أنظار الجمهور من المشاركين والزوار.

وأضاف البلاغ، أن ملتقى الجالية المغربية بقطر (أحباب لوطن) اختار محمية الدوسري لتحتضن أخر نشاط له في السنة الحالية، ورغم بعد المسافة وظروف الجائحة أبت اللجنة المنظمة إلا اختتام موسمها السنوي برحلة شتاء بهيجة شاركت فيها الأسر المغربية والشباب وشرفها حضور السفارة المغربية ممثلة في مصطفى حلتوت نائب سفير المملكة المغربية بالدوحة، الذي تم استقباله رسميا بالقهوة العربية والشاي من صاحب المحمية محمد الدوسري في مجلس كبار الزوار.

وافتتحت هذه الفعالية بكلمة ترحيبية لمولاي إسماعيل العلوي مدير ملتقى أحباب الوطن شكر فيها جميع الحاضرين من الأسر والشباب ومعربا عن سروره بمشاركة نائب سفير المملكة المغربية الذي عبر عن سعادته بالمشاركة، مشيدا بجهود الدوسري في الدبلوماسية البيئية.

وأضاف حلتوت أن “الجالية المغربية في قلوبنا دائما، ويأتي تواجدنا في اطار خدمتها” مؤكدا أن أبواب السفارة المغربية مفتوحة للجميع، وفي ختام كلمته قال السيد نائب السفير “احيي فيكم التمثيل الجيد للمغرب في دولة قطر الشقيقة” متمنيا التوفيق للجمع وأن تتكرر المناسبة.

وبدوره رحب محمد الدوسري بمصطفى حلتوت متوجها بالشكر للجالية المغربية على تعاونها وحسن تمثيلها لبلدها في دولة قطر، كما عبر عن سعادته برؤية الوجوه مبتسمة داخل محميته التي تجاوزت الثلاثين سنة وتحتوي على 14 قسما متنوعا، منها القسم الزراعي، البحري، الحيوانات، الطيور، السيرك وغيرها من الأقسام.

وبحسب البلاغ ذاته، فقد شارك في اختتام الملتقى أشقاء من فلسطين والعراق وموريتانيا، وعند حلول الليل في المحمية اجتمع الحاضرون حول كؤوس الشاي لقضاء سمر جميل بين الأحباب حيث تعميق التعارف وتوطيد الترابط والتلاحم بين افراد الجالية المغربية في قطر.

وصرح مدير الحفل الأستاذ محمد الناجي بأن حلول عطلة نهاية الفصل الدراسي الأول كان مناسبة جيدة للاحتفاء بأطفال الجالية المغربية وكل الجاليات التي حلت بمحمية الدوسري، فالاحتفاء بالأطفال يحمل في طياته احتفاءً بأولياء أمور الطلاب.
وأضاف الناجي انه من خلال الأنشطة الموازية التي حضرها جمع غفير من مختلف الجنسيات تذكرنا الوطن وجلساته الماتعة واللمة التي كسرت كل حدود الجغرافيا بين أبناء الوطن داخل قطر، وختم بالقول “كان للجلسة الليلية على نغمات الموسيقى والحلويات والشاي المغربيين لمسة خاصة أيقظت فينا الحنين إلى الوطن،،، ومن قطع عن أصله يحن دائما إلى زمان وصله (جلال الدين ابن الرومي )”.

كما توجه بالشكر الجزيل للجنة المنظمة التي سهرت على إنجاح الحفل منذ عملية الإعداد بقيادة الرايس عبد الرزاق عائلي، وفريقه المتميز الذي يضم كلا من احمد الدحيوي، عماد صفوان، ضاربا موعدا جديدا في السنة الجديدة القادمة ان اشاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *