وزير الصحة خالد أيت الطالب سياسة

مهمة استطلاعية برلمانية تضع خطتها لافتحاص “صفقات كورونا”

28 ديسمبر 2020 - 14:00

يعقد أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول “الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة في ظل جائحة كوفيد 19″، اليوم الاثنين، ثاني اجتماع لهم، بعد الاجتماع الأول الذي تمت فيه هيكلة المهمة، حيث أسندت رئاستها لرئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رشيد العبدي.

ويرتقب أن يناقش أعضاء المهمة الاستطلاعية، خلال هذا الاجتماع، خارطة الطريق وأرضي الاشتغال لبدء عملية افتحاص الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة خلال جائحة “كورونا” وهي الصفقات التي أثارت الكثير من الجدل، وجرّت على وزير الصحة خالد أيت الطالب الكثير من الانتقادات.

يشار إلى أن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، طالب بالتحقيق في مليارات صفقات وزارة الصحة خلال فترة حالة الطوارئ، مشددا على أنه سيقوم بدوره الرقابي من موقع التزاماته وتعاقداته مع المواطنيين.

وقال رشيد العبدي رئيس فريق البام بمجلس النواب، إن الفريق عازم على “الذهاب بعيدا” في موضوع مراقبة مختلف الصفقات العمومية التي قامت بها وزارة الصحة خلال فترة الطوارئ الصحية.

وتابع المتحدث، في تصريح نقله عنه الموقع الرسمي للبام، أن الأمر يتعلق بهبات من المواطنات والمواطنين وبأموال دافعي الضرائب، وهي أموال تشكل مبدئيا أزيد من 0.4 من حجم الناتج الداخلي الإجمالي الذي تصرفت فيه الوزارة بكل أريحية.

وكان مكتب مجلس النواب، قد وافق شهر شتنبر الماضي، على طلب لجنة القطاعات الاجتماعية للقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة حول الصفقات التي تم إبرامها من قبل وزارة الصحة في إطار مواجهة بلادنا لجائحة فيروس كورونا، كما تقرر دمج طلبين في الموضوع في مهمة استطلاعية واحدة.

وعلمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة، أن نقاشا حادا صاحب تشكيل المهمة الاستطلاعية المؤقتـــة حـول الصفقات التـي أبرمتهـا وزارة الصحة في ظل جائحة كوفيد 19، حيث تم اقتراح تشكيل لجنة مؤقتة لتقصي الحقائق حول الموضوع ذاته، قبل أن يتم التوافق على تشكيل مهمة استطلاعية مؤقتة عوض لجنة لتقصي الحقائق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الملك محمد الساسد ودونالد ترامب سياسة

الملك يمنح دونالد ترامب أرفع وسام في المغرب

سياسة

الأحزاب المغربية بالخارج تسجل ضعف تفاعل الحكومة مع مطلب مشاركة الجالية بالانتخابات (صور)

سياسة

بمشاركة 40 دولة.. المغرب وأمريكا يترأسان اجتماعا وزاريا لدعم الحكم الذاتي بالصحراء (فيديو)

تابعنا على