أخبار الساعة

مع انطلاق تصوير أعمال رمضان.. نقيب الإعلاميين المصريين يحذر رامز جلال

28 ديسمبر 2020 - 16:16

حذر طارق سعدة، نقيب الإعلاميين المصريين، الممثل ومقدم برامج المقالب رامز جلال من عواقب ظهوره على الشاشة في الموسم الرمضاني القادم، دون التوفر على تصريح منهم، وذلك في الوقت الذي شرعت فيه العديد من شركات الإنتاج في العالم العربي في تصوير أعمالها التي يرتقب عرضها على الشاشات في رمضان 2021.

وقال سعدة في تصريح لموقع “اليوم السابع” المصري، إن رامز جلال لم يتقدم إلى حدود الآن بأي طلب للحصول على تصريح مزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين، لتقديم أي برنامج مقالب في شهر رمضان المقبل.

وأضاف نقيب الإعلاميين المصريين، أن رامز جلال يعد مقدم برامج من خلال ما يقوم به في برنامج المقالب الخاص به، لكنه يعمل بدون تصريح وهو بذلك يخرق القانون.

وهدد ذات المتحدث، الممثل المثير للجدل في حال بث برنامجه في رمضان القادم دون الحصول على تصريح باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده.

ولفت طارق سعدة، إلى أنهم يرفضون بث البرامج التي تسخر من الضيوف وتراوغ عليهم، لكنهم ليسوا ضد الترفيه على المشاهدين، مع احترام القوانين والحصول على تصريح لمزاولة المهنة.

وكان برنامج “رامز مجنون رسمي” قد أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء عرضه في رمضان الماضي، حيث اتهم البعض مقدمه بممارسة “السادية” على ضيوف.

وتقدم عدد من المحامين، يتقدمهم رئيس نادي الزمالك المصري وعضو مجلس النواب المستشار مرتضى منصور، ببلاغات للنائب العام يطالبونه فيها بالتحقيق مع رامز جلال مقدم برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يبث على قنوات “إم بي سي”.

كما طالب مستشفى الصحة النفسية التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية، النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمي”.

من جهته قال مازن حايك المتحدث باسم مجموعة “إم بي سي”l في لقاء مع برنامج “تريندينغ”، إن برنامج رامز يحصد أعلى نسب المشاهدات، إذ حقق حوالي 50 مليون مشاهدة على يوتيوب في يومين فقط، و120 مليون مشاهدة على كافة وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف ذات المتحدث أن الشبكة تحترم الانتقادات الموجه للبرنامج، لكنه على المطالبين بتوقيفه احترام رغبة ملايين الأشخاص الذين يحبونه ويتابعونه، داعية إياهم إلى عدم مشاهدته في حالة عدم الاتفاق معه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وزارة التعليم تعلن عن مباراة لتوظيف 380 إطارا بمركز التوجيه والتخطيط التربوي

أخبار الساعة

سكان جماعة أگودي نالخير بإقليم أزيلال يرفضون تلقي المساعدات 

أخبار الساعة

الشرطة تحقق في وفاة خمسيني بدمنات

تابعنا على