سياسة

برلماني: ظروف اشتغال قضاة النيابة العامة بمحاكم المملكة مؤلمة

29 ديسمبر 2020 - 13:00

قال رئيس فريق حزب الاتحاد الاشتراكي بمجلس النواب، شقران أمام، إن ظروف اشتغال قضاة النيابة العامة في بعض محاكم المملكة مؤلمة وغير ملائمة.

جاء ذلك في مداخلة له، خلال مناقشة “تقارير رئيس النيابة العامة حول تنفيذ السياسة الجنائية وسير النيابة العامة لسنوات 2017، 2018 و2019″، الثلاثاء، بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب.

واعتبر البرلماني الاتحادي، أن قضاة النيابة العامة يعملون تحت الضغط والكم الهائل من القضايا التي تعرض أمامهم، مضيفا أن ظروف الاشتغلا لا تساعد في تحقيق النتائج المرجوة.

وأشار إلى أن شريحة كبيرة من المشتغلين في الجانب القضائي من الشباب، والذين ينظرون إلى المستقبل ولديهم طموحات ويريدون أن يغيروا ويساهمون في تفعيل السياسة الجنائية في البلاد وتطوير عدد من الأمور.

وأبرز أن هناك معيقات مرتبطة بما هو مادي وبما هو لوجيستكي، تعيق العمل ويبج أخذها بعين الاعتبار، لا من ناحية عدد قضاة النيابة العامة ولا من حيث ظروف اشتغالهم داخل المحاكم.

وأردف رئيس الفريق الاتحادي بمجلس النواب، أن مجهودا كبيرا بذل في المحكام الجديدة، ولكن لايزال مجهود كبير يجب أن يتم في إطار التعاون بين السلط.

يشار إلى أن لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، شرعت، الثلاثاء، في مناقشة تقارير رئاسة النيابة العامة لسنوات 2017 و2018 و2019، في غياب لرئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

مجلس الأمن يوجه ضربة موجعة للبوليساريو ويرفض مشروع إعلان مشترك حول الصحراء

سياسة

رسميا: إطلاق بوابة “إدارتي” ومنع الإدارات من مطالبة المواطنين بتصحيح الإمضاء

سياسة

البيجيدي يتهم التامك بـ”التطاول” على البرلمان ويطالبه بأن يلزم حدوده

تابعنا على