سياسة

إدارية مراكش تؤيد حكما ابتدائيا عزل مستشارا ونائبا لرئيس مقاطعة من مناصبه

02 يناير 2021 - 14:20

قررت المحكمة الإدارية بمراكش تأييد الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الإدارية الابتدائية بالمدينة ذاتها، في حق المستشار الجماعي ونائب رئيس مقاطعة جليز خليل بولحسن، وذلك في الجلسة الخامسة ضمن مرحلة الاستئناف أول أمس الخميس.

وسبق للمحكمة الإدارية الابتدائية بمراكش أن قضت بتجريد المستشار الجماعي ونائب رئيس مقاطعة جليز خليل بولحسن من عضوية بالمجلس الجماعي ومكتب مجلس المقاطعة.

ونص الحكم الابتدائي الصادر في 18 غشت الماضي على “التصريح باختصاص المحكمة الإدارية للبت في الدعوى”، و”في الشكل بقبول الطلب” و”في الموضوع : الحكم بتجريد المدعى عليه من صفة العضوية في المجلس الجماعي بمراكش و مجلس مقاطعة جليز مراكش”.

وقررت هيئة الحكم كذلك “رفض باقي الطلبات و تحميل المدعى عليه الصائر”، ضمن أحكامها الخاصة بالملف الحامل للرقم 2020/7115/486.

والتجأ حزب العدالة والتنمية إلى القضاء للمطالبة بتجريد المستشار المذكور من عضوية المجلس الجماعي ونيابة رئيس مقاطعة جليز، بناء على خلاف بين الطرفين انتهى باتخاذ الحزب قرارا بإقالة بولحسن من عضويته، وتم رفع الدعوى من طرف الكاتب الإقليمي للحزب بمراكش يوسف آيت الحاج نيابة عن الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني وبتفويض منه.

وتم تسجيل المقال وتعيين الملف بأول جلسة في المرحلة الابتدائية تاريخ 17 يونيو الماضي، ليصدر الحكم في الجلسة الخامسة يوم 18 غشت، فيما تم تسجيل المقال وتعيين الملف بأول جلسة في مرحلة الاستئناف يوم 8 أكتوبر الماضي، ليسدل الستار على التقاضي بين الطرفين في مرحلة الاستئناف أول أمس الخميس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بوريطة: المغرب متفائل بشأن مستقبل ليبيا وسيواكب الأطراف حتى تنتهي الأزمة

سياسة

“العمق” تنشر تفاصيل عقد التدبير المفوض الذي يربط جماعة البيضاء بـ”ليديك”

الحوار الليبي سياسة

الفرقاء الليبيون يعلنون التوصل إلى خطوات عملية ومتقدمة في مشاوراتهم ببوزنيقة

تابعنا على