أزبال الجزائر خارج الحدود

ولاية تندوف بالجزائر تغرق في الأزبال وسط إهمال السلطات لنداءات المواطنين

03 يناير 2021 - 21:20

تعيش ولاية تندوف في الجزائر على وقع تنامي المزابل داخل شوارع وأحياء المدينة، في ظل تجاهل السلطات الجزائر لمطالب المواطنين بالتدخل العاجل للحد من الأزمة.

ونقلت قناة النهار الجزائرية عدة شهادات عن مسؤولين محليين في المدينة، وأجمع المتدخلون على أن الوضعية تتكرر على الدوام، حتى بعد تدخل المصالح المعنية بجمع الأزبال في كل مرة، سرعان ما تعود الحال إلى ما هي عليه بسبب عدم جمع الأزبال بشكل يومي.

وقال مقدم التقرير الإخباري الذي تناول أزمة الأزبال في تندوف “رغم حملات النظافة التي تشهدها مدينة تندوف للقضاء على ظاهرة انتشار النفايات، إلا أن معظم الأحياء لا تزال تعاني من هذه الصورة المضرة للوسط البيئي مما خلف تدمرا لدى المواطن”.

من جهته، قال رئيس حي لقصابي بتندوف جمال بريكات في تصريح للقناة ذاتها، “مشكل النظافة في ولاية النظافة يؤرق كل ساكنة الولاية وأي زائر يلاحظ تراكم النفايات وأن هناك نقاط سوداء”، وحمل المتحدث المسؤولية الكبيرة في تراكم النفايات لمصالح البلدية.

بدوره، أفاد رئيس حي الوفاق النصر أحمد أرميلي في تصريح للميكروفون ذاته، أن مشكل تراكم النفايات يستمر بشكل دائم بسبب عدم جمع الأزبال بشكل يومي، وأن المصالح المعنية بجمع الأزبال تغيب لمدة طويلة، مطالبا رئيس البلدية بإيجاد حل للوضعية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اللقاح ضد فيروس كورونا خارج الحدود

منظمة الصحة العالمية: مشاركة لقاحات فيروس كورونا عالميا “ليس صدقة”

خارج الحدود

صباح .. مغربية خطفت أنظار الهولنديين بإطعامها لليتامى والمشردين

خارج الحدود

اللقاح ضد كورونا يطيح برئيس أركان الجيش الإسباني

تابعنا على