سيارات الدولة مجتمع

حجز سيارة جماعة بالسراغنة استغلها ابن الرئيس رفقة أصدقائه لمشاهدة مباراة كروية

04 يناير 2021 - 15:00

أوقفت عناصر الأمن بمدينة اليوسفية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، سيارة تابعة لجماعة أولاد مسعود بإقليم قلعة السراغنة، يقودها ابن رئيس الجماعة الذي لا يملك أي صفة داخل الجماعة.

وحسب ما أوردته منابر محلية، فقد تم توقيف سيارة الجماعة من طرف عناصر الأمن بمدينة اليوسفية عقب ارتكاب السائق لمخالفة مرورية، ليتم اكتشاف أن سيارة الجماعة يقودها شخص لا يملك الصفة القانونية لذلك، ليتم الحجز على السيارة وفتح تحقيق في النازلة.

إلى ذلك، خرج رئيس جماعة أولاد مسعود في تصريحات إعلامية لمنابر محلية، يؤكد فيها أن السيارة تم ضبطها بحوزة ابنه، وأنه استخدمها من أجل التنقل رفقة أصدقائه من الجماعة إلى مدينة اليوسفية قصد مشاهدة مباراة كرة القدم، ونفى رئيس الجماعة أن تكون السيارة قد استخدمت في أغراض تجارية لنقل السلع كما ذكرت بعض المنابر.

جدير بالذكر أن موضوع استغلال سيارات وممتلكات الدولة لأغراض غير مرتبطة بالعمل، سبق أن شكل موضوع استنفار لوزارة الداخلية أواخر سنة 2018، حيث سبق لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن راسل جميع رؤساء الجهات والجماعات والمجالس الإقليمية يعلمهم بأنه سيتم التعامل بحزم وصرامة مع كل عربة مملوكة للدولة وجدت تتحرك بدون إذن مسبق.

كما أوردت حينها منابر إعلامية أن دوريات الأمن الوطني والدرك الملكي تلقت أوامر بالحجز على كل عربة تحمل لوحات تفيد أنها مملوكة للدولة أو الجماعات المحلية، وتتحرك خارج نطاق الاختصاص الترابي دون إذن خاص من الجهة المخول لها ذلك.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

البام يطالب بلجنة لتقصي الحقائق في فيضانات الدار البيضاء

مخدر الشيرا - سرقة - مخدرات - لص مجتمع

بينهم صيدلي.. اعتقال 12 شخصا بمكناس متورطين في الاتجار بالأقراص الطبية المخدرة

مجتمع

“شهيدا” للواجب المهني.. وفاة أستاذ أمام أنظار تلاميذه بمدرسة في إنزكان

تابعنا على