https://al3omk.com/61729.html

إعلام السيسي يهاجم مغربيا توقع هزيمة مصر أمام المغرب

حمزة اليوسفي – وزان

هاجمت وسائل الإعلام المصرية الشاب المغربي عبد الباسط الزرقوني، الذي يتحدر من جماعة زومي بإقليم وزان، وذلك على خلفية تدوينة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عبّر من خلالها عن توقعاته لمجريات مباريات كأس أمم إفريقيا 2017 المقامة بالغابون.

الناشط عبد الباسط عبر في تصريح لجريدة “العمق”، عن استيائه مما سماه “الكذب الفاضح، وحالة الشتم والسب التي امتازت بها وسائل الإعلام المصرية، وجرائد السيسي الورقية والإلكترونية”، جراء انتشار التدوينة التي توقع في طياتها خروج كوت ديفوار من الدور الأول، واحتلال منتخب الجزائر المرتبة الثالثة في مجموعتها القوية.

وتوقع الشاب وصول السنغال إلى المباراة النهائية، إذ تمكن المنتخب السنغالي فعلا من خطف الأنظار في الدور الأول بتأهله عن مجموعة الموت عن جدارة واستحقاق، ويرى الشاب الزرقوني في تدوينة نشرها قبل بداية “الكان” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن أسود الأطلس سيحققون اللقب القاري، بعد إقصاء مصر من دور الربع نهائى بالمباراة التى ستقام الأحد المقبل.

وأكد الزرقوني أنه شاب بسيط، يتحدر من وسط قروي، أراد أن يتحدى أصدقاءه على الفايسبوك، كما هي عادة “الفايسبوكيين”، من خلال تدوينة عابرة، لكن وسائل الإعلام المصرية ركبت على تدوينته لشيء في نفسها، وحوّلت الأمر إلى قضية أخرى، للتخفيف من ضغط المباراة القادمة التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره المصري.

وأوضح الشاب الوزاني أن سبب نجاحه فى توقع جميع نتائج الدور الأول من كأس إفريقيا، راجع لكونه ملم حسابيا بالشأن الرياضي، وله اطلاع واسع بالشأن الكروي على المستوى الوطني والدولي، مشيرا إلى قدرة الناخب الوطني على إدارة مباريات أسود الأطلس، فهذا كافي لنجاح توقعه، على حد قوله.

وأضاف الزرقوني أنّ حبه وعشقه للكرة المستديرة، إضافة للتحدي المعهود مع أصدقائه عبر موقع التواصل الاجتماعي، وحبه الخاص للمنتخب المغربي، جعله هدفا وسهما سهلا ومتناولا لوسائل الإعلام بشتى أنواعها، خاصة المصرية التي نالت من شخصه، ورمته بالسحر والدجل والشعوذة، وهو الشاب المؤمن بحرمة هذه الأشياء وقباحتها، حسب قوله.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك