أخبار الساعة

مديرو التعليم بتارودانت بين مطرقة صمت السلطات الوصية وسندان غزارة التساقطات المطرية

06 يناير 2021 - 23:53

مازال المئات من مديري المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة بإقليم تارودانت ينتظرون قرارا حاسما من الجهات الوصية، خاصة لجنة اليقظة بعمالة الإقليم ومديرية التعليم، بخصوص توقف الدراسة من عدمها، بعد النشرة الانذارية التي أعلنت عنها مديرية الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، وصنفت الإقليم في خانة المناطق الحمراء.

ولم يستطع مديرو المؤسسات التعليمية، خاصة المتواجدة بالمناطق الجبلية، أن يحسموا في قرار توقف الدراسة أو استمراريتها في ظل الظروف المناخية الصعبة والتساقطات المطرية الغزيرة التي تشهدها حاليا عدد من الجماعات المحلية.

ويبقى “الخطير في هذا الصمت”، الذي واجهت به السلطات بالإقليم الوضعية، حسب تصريحات جمعويين لجريدة “العمق”، في كون أغلب المؤسسات التعليمية بالجماعات الترابية بإقليم تارودانت، تتواجد في مناطق جبلية وتمر بجنباتها أودية وشعب مائية خطيرة.

وغير بعيد عن تارودانت، فقد منحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لاشتوكة أيت بها، بناء على اجتماع مع عامل الإقليم الصلاحية للمديرين والسلطات المحلية، لاتخاد قرار توقف الدراسة، خاصة في المناطق المتواجدة بجبال أيت بها.

وطالب ذات المتصلين بالموقع، من عامل الاقليم والمدير الإقليمي، إلى التدخل الفوري والعاجل، لحسم هذا الصمت الذي يشكل خطرا على تلاميذ المناطق الجبلية، باقليم تارودانت والذي عرف نزول أمطار وزخات عاصفية ابتداء من السادسة من مساء اليوم الأربعاء، إلى حدود السادسة من مساء الجمعة المقبل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Az bia منذ أسبوعين

Zoai

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

سكان جماعة أگودي نالخير بإقليم أزيلال يرفضون تلقي المساعدات 

أخبار الساعة

مناقشة أطروحة دكتوراه بالرباط بعنوان “الاستثمار الوقفي وقضاياه المعاصرة بالمغرب”

أخبار الساعة

الشرطة تحقق في وفاة خمسيني بدمنات

تابعنا على