أخبار الساعة، مجتمع

مديرو التعليم بتارودانت بين مطرقة صمت السلطات الوصية وسندان غزارة التساقطات المطرية

مازال المئات من مديري المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة بإقليم تارودانت ينتظرون قرارا حاسما من الجهات الوصية، خاصة لجنة اليقظة بعمالة الإقليم ومديرية التعليم، بخصوص توقف الدراسة من عدمها، بعد النشرة الانذارية التي أعلنت عنها مديرية الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، وصنفت الإقليم في خانة المناطق الحمراء.

ولم يستطع مديرو المؤسسات التعليمية، خاصة المتواجدة بالمناطق الجبلية، أن يحسموا في قرار توقف الدراسة أو استمراريتها في ظل الظروف المناخية الصعبة والتساقطات المطرية الغزيرة التي تشهدها حاليا عدد من الجماعات المحلية.

ويبقى “الخطير في هذا الصمت”، الذي واجهت به السلطات بالإقليم الوضعية، حسب تصريحات جمعويين لجريدة “العمق”، في كون أغلب المؤسسات التعليمية بالجماعات الترابية بإقليم تارودانت، تتواجد في مناطق جبلية وتمر بجنباتها أودية وشعب مائية خطيرة.

وغير بعيد عن تارودانت، فقد منحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لاشتوكة أيت بها، بناء على اجتماع مع عامل الإقليم الصلاحية للمديرين والسلطات المحلية، لاتخاد قرار توقف الدراسة، خاصة في المناطق المتواجدة بجبال أيت بها.

وطالب ذات المتصلين بالموقع، من عامل الاقليم والمدير الإقليمي، إلى التدخل الفوري والعاجل، لحسم هذا الصمت الذي يشكل خطرا على تلاميذ المناطق الجبلية، باقليم تارودانت والذي عرف نزول أمطار وزخات عاصفية ابتداء من السادسة من مساء اليوم الأربعاء، إلى حدود السادسة من مساء الجمعة المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Az bia
    منذ 3 سنوات

    Zoai