أخبار الساعة

أمطار غزيرة وبرك مائية تحاصر أحياء سكنية بالدروة

10 يناير 2021 - 12:00

تحول، الجمعة الماضية، دوار “نكرات” الواقع بجماعة الدروة إقليم برشيد، لشبه بحيرة كبيرة غمرتها مياه الأمطار وتضررت بيوت المواطنين وأتلفت جزء من أثاث منازلهم.

واستنكر سكان الدوار المتواجد بقلب مدينة قريبة من مطار محمد الخامس الدولي، ما تعرضوا له بسبب الأمطار الغزيرة التي عرفتها عدد من مناطق المملكة.

واستنجد السكان بسلطات الوصاية محليا وحضر كل من الباشا وقائد الملحقة الإدارية جنان الدروة الذين عاينوا حجم الأضرار التي تعرض لها المواطنون، ما استدعى حضور مسؤولي الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والتطهير السائل لانقاذ بيوت الناس تفاديا لوقوع انهيارات، مع إستعمال المضخات وأنانيب لابعاد المياه الشتوية عن الدوار بشكل جزئي .

وتعاني منذ سنوات ساكنة دوار (نكرات) القريب من تجزئة سلوى، من التهميش من طرف المنتخبين ويطالب سكان الدوار بحقهم من التنمية المحلية وتعبيد الممرات واعادة النظر في البنية التحتية بشكل عام.

كما غمرت المياه تجزئات سكنية حديثة البناء والتجهيز التي ظهرت بها حفر كبيرة وسط شوارعها المحاصرة ، نتيجة اختناق بالوعات المياه الشتوية وظهور نوع من الغش ما يتطلب لجن للوقوف على ماوقع بتجزئات سكنية هوت طرقاتها مؤخرا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الثلج أخبار الساعة

لم تشهدها المنطقة منذ سنوات.. فرحة سكان “تيمحضيت” بالتساقطات الثلجية الكثيفة (فيديو)

الباحث المغربي عبد المجيد اهرى يتوج بالجائزة العربية للبحث المسرحي أخبار الساعة

الباحث المغربي عبد المجيد اهرى يتوج بالجائزة العربية للبحث المسرحي

أخبار الساعة

بنك إفريقيا و”CADFund” يوقعان اتفاقية شراكة لتمويل الاستثمار في إفريقيا

تابعنا على