سياسة

وفد أمريكي رفيع يزور مقر القنصلية الأمريكية العامة المرتقبة بالداخلة

10 يناير 2021 - 13:11

قام وفد أمريكي رفيع المستوى، برئاسة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، اليوم الأحد بزيارة لمقر القنصلية الأمريكية العامة المرتقبة بالداخلة.

واستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم بالداخلة، مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر.

وقد شكل هذا اللقاء، بحضور المنتخبين الجهويين والمحليين، فرصة للمسؤولين للتباحث حول مختلف أوجه العلاقات الثنائية المغربية-الأمريكية وفرصة لبحث سبل تعزيز هذه العلاقات.

وكان ديفيد شينكر، قد حل أمس السبت بمدينة الداخلة، في محطته الثانية في الجولة التي يقوم بها إلى الصحراء المغربية بعد محطة العيون.

وقال شينكر، إن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على كامل منطقة الصحراء المغربية “يفتح فرصا لمزيد من التعاون الوثيق” بين البلدين، متطرقا، بشكل خاص، إلى آفاق الشراكة مع المنظمات العاملة في مجال التربية والتكوين في هذا الجزء من المملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ أسبوعين

يا هلا ومرحبا بالسيد القنصل العام الأمريكي في مدينة الداخلة المغربية ونرحب بالوفد الدبلماسي الأمريكي كل من مساعد وزير االخارية والسيد السفير وأعضاء الوفد المرافق، فمدينة الداخلة ترحب بكم مبتهجة، وتحياتيي الخاصة للسيد بوريطة وزير خارجية المملكة

مقالات ذات صلة

إسرائيل المغرب سياسة

سفير إسرائيل يصل إلى الرباط بعد 20 عاما من القطيعة.. وتل أبيب: يوم عيد

سياسة

جون أفريك: الإسلام السياسي بالمغرب سيموت وبراغماتية البيجيدي ستكلفه الأصوات

إسحاق شارية ومحمد زيان سياسة

بعد خودار.. شارية يترشح رسميا لخلافة زيان على رأس الحزب المغربي الحر

تابعنا على