مجتمع

وسط انبهار الزوار وانقطاع الطرق.. ثلوج غير مسبوقة بضواحي تطوان والعرائش (فيديو وصور)

11 يناير 2021 - 14:00

شهدت غابات المنتزه الطبيعي بوهاشم على مستوى جماعة بني ليث بإقليم تطوان، وجماعة تازروت بإقليم العرائش المعروفة بضريح “عبد السلام بن مشيش”، أمس الأحد، تساقطات غير مسبوقة للثلوج في تاريخ المنطقة، حيث تلونت الجبال والغابات باللون الأبيض وسط انبهار السكان المحليين والزوار.

وعرفت المنطقة توافد عدد من الزوار أثناء تساقط الثلوج، وخروج السكان المحليين لمشاهدة تلك المناظر الساحرة، غير أن ارتفاع سمك الثلوج تسبب في انقطاع الطريق الرابطة بين جماعة بني ليث” وضريح “مولاي عبد السلام” بجماعة تازروت، وهو ما دفع مجموعة من الزوار إلى العودة لمدنهم.

وقد تدخلت السلطات المحلية وجماعة بني ليث من أجل إزاحة الثلوج عن الطريق عبر كاسحة الثلوج بحضور رئيس الجماعة عبد السلام أخريف، وممثل السلطة المحلية محمد بن تميم، ما مكن عددا من السيارات العالقة من الخروج من المنطقة.

غير أن التساقط الكبير للثلوج تسبب مرة أخرى في إغلاق الطريق مساء أمس وطيلة الليلة، قبل أن تتمكن السلطات المحلية والمنتخبة بمعية مصالح وزارة التجهيز والنقل، صباح اليوم الثلاثاء، من فتح الطريق جزئيا أمام حركة السير.

وقد رصدت جريدة “العمق” في جولة لها بالمنطقة، مشاهد من انبهار السكان والزوار بهذه المشاهد غير المسبوقة، وقيام الأطفال بإنشاء رجل الثلج واللهو وأخذ الصور، كما وثقت لحظات إزاحة الثلوج يدويا وعبر الآليات من طرف السلطة المحلية والمنتخبة بعين المكان.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس جماعة بني ليث عبد السلام أخريف، في تصريح لجريدة “العمق”، أنه سارع إلى جانب السلطة المحلية إلى عين المكان، من أجل تتبع عمليات إزاحة الثلوج وإعادة فتح المسالك المغلقة ومساعدة السيارات العالقة، لافتا إلى أن المنطقة لم تعرف هذه الكثافة في الثلوج من عقود.

يُشار إلى أن مشاهد التساقط الكثيف للثلوج شهدته، إلى جانب غابة بوهاشم بجماعتي بني ليث وتازروت، عدة مناطق أخرى بالشمال، أبرزها مدينة شفشاون وعدد من المناطق الجبلية التابعة لها، خاصة باب برد، إلى جانب جبل غرغيز المطل على مدينة تطوان، وجبال الريف التابعة للحسيمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حسنة كجي مجتمع

لأول مرة بالبيضاء.. انتخاب امرأة على رأس شعبة القانون العام بكلية عين الشق

مجتمع

فيروس كورونا يصيب 1240 مغربيا .. و23 شخصا يفارقون الحياة

مجتمع

“نارسا”: المواعيد لن تتجاوز يومين من تاريخ الحجز بالمنصة ابتداء من الاثنين المقبل

تابعنا على