مجتمع

أساتذة “الزنزانة 10” يحتجون من جديد.. مطالب بفتح الحوار وتهديد بالتصعيد (فيديو)

احتج أساتذة الزنزانة 10 بكل من مدينة الرباط وفاس ومراكش وأكادير والعيون، للمطالبة بترقية مباشرة إلى الدرجة الأولى لكل من استوفى 14 سنة من الأقدمية في العمل كحد أقصى مماثلة بخريجي السلم 10 مع جبر الضررين الإداري والمادي.

ورفع المحتجون أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بمراكش، شعارات تندد بتعامل وزارة التربية والتعليم والحكومة المغربية، بسبب ما أسموه “التماطل” في التعاطي مع ملفهم المطلبي.

وقالت عضو تنسيقية أساتذة الزنزانة 10، كنزة الهناوي، في تصريح مصور لجريدة “العمق”، إن أساتذة الزنزانة 10، تعرضوا للإقصاء والإجحاف بسبب مرسوم 2011”.

وأشارت المتحدة إلى أن “تخرج أساتذة الزنزانة 10 صادف عملية تعميم التعليم بالمغرب؛ أي أننا عانينا الويلات بسبب صعوبة المسالك وانعدام ظروف العمل، علاوة على عدم استفادتنا من الحركة الانتقالية إلا بعد مرور عقد من الزمن”.

ودعت الأستاذة المذكورة وفق ذات التصريح، إلى “الالتفات إلى هذه الفئة من الأساتذة بعد التضحيات التي قدمتها طيلة مشوارها العملي، ورفع الظلم عنها”.

من جهته، قال عضو التنسيقية أساتذة الزنزانة 10، خالد قانون، أن مطلبهم الأساسي هو بالمماثلة مع زملائهم في السلم 10، والاستفادة من الترقية، مع جبر الضررين الإداري والمادي”.

وعبر المتحدث “عن تفاجئهم بصدور قرار يقضي بالعمل مدة 10 سنوات للمرور إلى السلم 11، وهذا ما سيؤدي بهذه الفئة من الأساتذة إلى العمل 26 أو 27 سنة للانتقال إلى السلم 11”.

هذا وقالت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10، وفق بلاغها، أن “استمرار وإمعان الوزارة في ضخ منسوب الاستياء بين صفوف متضرري الزنزانة 10 بتصوراتها المخيبة وغير المنصفة لحل الملفات الاجتماعية”.

وأضافت أنها “تدرجت في نضالاتها بما لا يضر مصلحة التلميذ دون اهتمام يذكر”، محملة وزارة التعليم، “مسؤولية سياسة الهروب والارتجال في تدبيرها للحوار القطاعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *