سياسة

وهبي: رئيس حكومة 2021 يجب أن يكون انتحاريا .. وشخصية بنكيران لا تتقاعد

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن رئيس الحكومة المقبلة لا يجب أن يكون مترددا ولا هادئا، بل يجب أن يكون انتحاريا، لأن هناك الكثير من القضايا التي يجب أن يتخذ فيها قرارا.

وهبي الذي كان يتحدث في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، الأربعاء، أضاف أن رئيس الحكومة المقبلة لا يجب أن يخضع للفيسبوك أو الضغط السياسي، وأنه يجب أن يتجه نحو مصلحة الوطن، وإن لم تتوفر فيه هذه الشروط سيظل مترددا وتلعب به اللوبيات.

واعتبر المتحدث، أن رئيس حكومة 2021، يجب أن يكون واضح مع الشعب لأن المغاربة طيبين ويلزمهم فقط الوضوح، ولا يريدون من يكذب عليها، مضيفا أن الحكومة المقبلة يجب أن تكون موسعة وليس مكونة من حزبين أو أن يتم تجميع عدد من الاختصاصات بيد وزير واحد.

وذهب وهبي إلى القول بأن الحكومة المقبلة لا ضير في أن تضم 30 أو 40 وزيرا، وتضم جميع الأحزاب وحتى المجتمع المدني، لافتا إلى أنه إذا لزم الأمر كل الأحزاب ستشارك في الحكومة إلى أن يتم إخراج المغرب من الأزمة وبعد كل حزب يعود إلى موقعه.

وبخصوص علاقته برئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، قال وهبي، إن بنكيران شخصية فريدة وصديق وهو لا يكره بل يصارح، مضيفا أنه “حينما يقتنع بشخص يغير مساره وربما اقتنع بي كصديق وكفكر لم يأت لمحاربة أحد وتعامل بلطف وكثير من الحوار”.

وزاد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه لا يستغرب أن يشتغل مستقبلا مع بنكيران لأنها شخصية لا تذهب إلى التقاعد، مضيفا أنه زعيم سياسي تشهد له مواقفه بوطنيته وبملكيته.

وأشاد وهبي بالموقف الأخير للأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، حيث قال إنه “قام بموقف مشهود له، تجاوز ذاته والكثير ليدافع عن موقف العثماني من توقيع الاتفاق الثلاثي المغربي الأمريكي الإسرائيلي بكثير من التجريد ونكران الذات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *