سياسة

الدخول مسموح والخروج ممنوع.. البوليساريو تحول مخيمات تندوف لمصيدة وتحصي الرجال

كشف منتدى مؤيدي الحكم الذاتي أن قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية، حولت مخيمات تندوف بالجزائر إلى “مصيدة”، حيث يسمح للقادمين من المناطق المجاورة بالدخول، بينما الخروج منها ممنوع.

وقال المنتدى المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، على حسابه بموقع “فيسبوك”، “انطلقت إجراءات الطوارئ بالمخيمات، وأصبح الخروج من المخيمات محرما، فيما يسمح بالدخول إلى المصيدة للقادمين من المناطق المجاورة ومن الجاليات، لكن الخروج ممنوع إلا بما تسمح به القيادة ويتماشى مع مسرحيتها الجديدة “.

من جهته قال القيادي السابق بالجبهة مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، إن الجبهة أغلقت المخيمات بشكل تام لإحصاء جميع الرجال بها “وتأطيرهم في العسكر، إلى حين استكمال عملية تسجيل جميع البالغين ومعرفة الحاضر والغائب، يمنع الخروج من المخيمات بينما يبقى الدخول إليها مسموحا”.

وتابع سلمة، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”: “بعد الانتهاء من عملية الإحصاء والتجنيد، يتم تقسيم كل قطاع إلى مجموعات.. مثلا قطاع التجار: يتجند كل تاجر في جيش الجبهة، ويقسمون إلى مجموعات، تبقى منهم واحدة في المخيمات والبقية يغلقون محلاتهم ويذهبون إلى جبهات القتال، وعندما تعود المجموعة الأولى من الجبهات، تذهب بدلها المجموعة التي كانت متبقية في المخيمات، وهكذا دواليك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *