أخبار الساعة

خلافات بكلية الآداب ببني ملال تربك استعداد الطلبة للامتحانات

23 يناير 2021 - 22:51

على بعد أيام من امتحانات الدورة الخريفية لامتحانات كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال طفت إلى السطح خلافات بين عمادة الكلية وأستاذ بشعبة اللغة الفرنسية وآدابها بالكلية ذاتها وهو ما سيربك استعداد طلبة الشعبة للامتحانات، وفق متتبعين.

واتهم الأستاذ عبد الحفيظ ارحال في تظلم موجه لرئاسة جامعة السلطان المولى سليمان عميد الكلية بإسناد مادتين بشكل متعمد وفي خرق سافر للقانون إلى أستاذين آخرين.

واعتبر نشر ذلك عبر الموقع الالكتروني للكلية مخالفا لما ينص عليه ميثاق شعبة اللغة الفرنسية وآدابها، مشيرا إلى أن إسناد وتوزيع المواد يعد من اختصاص الشعب ولا يخول للإدارة ولا أي جهة أخرى أن تقوم بذلك.

وفي السياق ذاته، أوضح المتحدث في بلاغ موجه لطلبة مسلك الدراسات الفرنسية أن ما تم نشره مخالف لميثاق الشعبة، مؤكدا أنه المدرس الرسمي لمادتي (Phonétique) و (Linguistique générale) الموضوعتين على البوابة الالكترونية للكلية والتي سبق ان تم إرسالهما للطلبة عبر الواتساب.

الكلية ردت على توضيح الأستاذ ارحال بنشر بلاغ على موقعها الالكتروني أشارت فيه إلى أن منصة كلية الآداب والعلوم الإنسانية هي المنصة الوحيدة للتوصل بالمعلومات والمعطيات التي تهم الطلبة والأساتذة، وذلك تلافيا لكل ما من شأنه التشويش على الطلبة.

بلاغ الكلية دفع بالأستاذ أرحال إلى إصدار بلاغ إخباري يخبر فيه طلبة مسلك الدراسات الفرنسية أنه تم حذف المادتين المشار إليهما سابقا من الموارد المشورة على البوابة الالكترونية للكلية، معتبرا حذفهما جريمة إلكترونية يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي.

وشدد المصدر على أن مضمون المادتين هو المعتمد رسميا وهو الذي سيكون موضوع الامتحانات، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه سيتقدم أمام النيابة العامة المختصة بشكاية في الموضوع ضد عميد الكلية ونائبه المكلف بالشؤون البيداغوجية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

قتيلة و7 جرحى من أسرة واحدة في انقلاب سيارة ضواحي إفران

وزير الصحة خالد أيت الطالب أخبار الساعة

جدل تقرير الوضع الصحي بجهة فاس.. برلماني: التقرير في الصياغة النهائية

أخبار الساعة

أمن مراكش يوقف متورطا في ترويج المخدرات

تابعنا على