سياسة

برلماني: مخطط تهيئة سيدي يوسف بمراكش يهدد إرثا تاريخيا أنشأه الحسن الثاني

مقاطعة سيدي يوسف

انتقد رئيس الفريق الاشتراكي في مجلس النواب شقران إمام مخطط تهيئة مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، معتبرا أنه يهدد الإرث التاريخي الذي تركه الملك الراحل الحسن الثاني، والمتمثل في منطقة الحزام الأخضر وواحة الحسن الثاني للزيتون والنخيل.

وقال النائب البرلماني في سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية، “أفرجت مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، على نشر وثيقة مشروع تصميم التهيئة، بما فيها عملية النشر على أنظار العموم”.

وأضاف إمام: “وحيث إنه بإدراج منطقة الحزام الأخضر وواحة الحسن الثاني للزيتون والنخيل الواقعة شمالا طريق الكولف وجنوبا جماعة تسلطانت وشرقا واد ايسيل وغربا حدائق أكدال المشهورة، التي أنجزت بأمر ملكي للملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله، بمشروع تصميم التهيئة، سيأتي على ما تبقى من الحزام الأخضر وواحة الحسن الثاني التي تشمل الأراضي الفلاحية الخصبة التي تشكل مصدر رزق للساكنة والمجهزة بالسقي الكبير الذي أصبح يهدد الإرث التاريخي والسياحي للمنطقة”.

وساءل البرلماني وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت عن الإجراءات التي سيتخذها لـ”تصحيح هذا الوضع عبر الحفاظ على الحزام الأخضر وواحة الحسن الثاني للزيتون والنخيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *