سياسة

منيب: القاسم الانتخابي آلية للاحتيال وهناك إرادة ممنهجة لإقصاء اليسار

قالت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، إنه تم إقصاء فيدرالية اليسار من المشاورات بين الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية حول الانتخابات، واصفة القاسم الانتخابي بأنه “آلية للاحتيال”.

وجددت منيب رفض فيدرالية اليسار الديمقراطي لمقترح احتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين، حيث قالت: “لا نريد آلية احتيال، بل نريد الديمقراطية ومن حصل على صوت يحتسب له”، مضيفة أن الفيدرالية اقترحت إلغاء العتبة.

وأوضحت، في لقاء تواصلي مع مناضلي حزبها بتنغير، الجمعة، أن هناك إرادة ممنهجة لإقصاء اليسار، مؤكدة أن “ذلك لن يثنينا على النضال، لأنه لم يعد لدينا الحق في أن نفشل”، مشيرة بقولها: “تصيدنا ملي عطينا النية عوض التعاقد الاجتماعي في عدد من المحطات”.

وأبرزت المتحدثة، أن “اليسار تلقى ضربات قوية من النظام ولكن لا يجب أن نستمر في البكاء، بل يجب أن نكون مسؤولين”.

وأضافت منيب، بأن الدولة لا تريد الديمقراطية ولا محاربة الفساد لأن هناك فئة مستفيدة من ذلك، كما أنها لا تريد العودة إلى التدبير والتخطيط الاستراتيجي، وتدع السياسيين الشرفاء يدبرون الشأن العام، وبالمقابل تستدعي التكنوقراط للقيام بذلك.

وشددت على أن التغيير الديمقراطي الذي نريده لبلادنا يجب أن يوصلنا إلى العدالة الاجتماعية والمجالية والتوزيع العادل لثروات البلاد على كل الجهات، والاهتمام أكثر بكل جهات الوطني، وننتقل إلى مواطنين كاملي المواطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *