سياسة

برلمانيون ورؤساء جماعات غاضبون من “إقصاء” أسا الزاك من زيارة وفد دبلوماسي

02 فبراير 2021 - 22:20

استنكر رؤساء وبرلمانيو إقليمي أسا الزاك، إقصاء إقليمهما من الزيارة التي قام بها وفد ديبلوماسي مؤخرا، يضم ممثلي وسفراء عدة دول أجنبية، حل بعاصمة الجهة كلميم، قصد الإطلاع على المؤهلات السياحية، التي تزخر بها أقاليم جهة كلميم وادنون بصفة عامة.

وطالب برلمانيو ورؤساء الجماعات، بإقليمي أسا الزاك، عبر بلاغ للرأي العام الوطني، وتتوفر العمق على نسخة منه، من رئيسة المجلس مباركة بوعيدة، تقديم توضيحات لهم، وخاصة السبب من إقصاء الاقليمين دون غيرهما من هذه الزيارة، والتي كانت ستعود بالخير العميم على الجهة، لكون أسا الزاك، مازالا إقليمين فتيين، ويحتاجان لفرص استثمار، لتحقيق إقلاع اقتصادي وسياحي.

واعتبر الموقعون على البلاغ، إقصاء الإقليمين من زيارة الوفد الديبلوماسي، نوعا من “الحكرة”، التي تنهجها جهات في الخفاء، وتحاول إقبار التنمية بأسا الزاك.

واستشهد الموقعون على البلاغ، بالزيارة الأخيرة التي قامت بها وزيرة السياحة للجهة، حيث قامت بزيارة كل الأقاليم باستثناء أسا الزاك، وهو الأمر الذي يستدعي من مباركة إعادة ترتيب أوراقها.

وطالب الموقعون على البلاغ، من مباركة بوعيدة، باعتبارها رئيسة الجهة، تغيير الخطة التي تنهجها، خاصة وأن إقليمي أسا الزاك، يتمتعان بمؤهلات تاريخية وطبيعية وسياحية، تحتاج التفاتة من رئاسة الجهة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

مجلس جهة سوس ينهي دورة مارس بالمصادقة على عشرات المشاريع التنموية

سياسة

المغرب يعلق جميع اتصالاته مع السفارة الألمانية بالرباط لهذه الأسباب

سياسة

“البلوكاج” مستمر بمجلس درعة تافيلالت.. التصويت ضد الاقتراض لبناء طرق بأقاليم الجهة

تابعنا على