مجتمع

المرأة الحديدية تضرب عن الطعام بسجن أيت ملول.. وابنها: والدتي ستموت

دخلت (ح،ز) الملقبة بالمرأة الحديدية، والمتهمة بالتزوير وخيانة الأمانة من طرف مستثمر سوسي، في إضراب عن الطعام منذ أمس السبت 6 فبراير، وذلك احتجاجا على اعتقالها احتياطيا لمدة قاربت 12 شهرا، وإيداعها بسجن أيت ملول، بتهم مازال القضاء لم يحسم بشانها.

وفي اتصال هاتفي للعمق بابن الموقوفة (ح،ز)، أكد هذا الأخير الخبر، وقال بأن والدته اليوم، توجد في وضعية صحية خطيرة، وهي مهددة بالموت في أية لحظة، بحكم ظروفها الصحية المتدهورة، والتي فقدت على إثرها 18 كلغ من وزنها.

وأضاف ذات المتحدث، بأن محامي والدته، أبلغ الأسرة بالخبر، واعتبره ضربة قاضية لوالدته التي تبلغ من العمر 65 سنة، وتعاني أمراضا على مستوى المعدة، والربو والحساسية، وهشاشة العظام، ومشكل في الأذنين يتسبب لها في فقدان التوازن، كما أنها تعاني من مرض  les abcès.

وسبق للأسرة وأن تقدمت بملف طبي للقضاء، تطالب فيه بالإفراج عن المرأة الحديدية، مع وضع جميع ضمانات الحضور، رهن إشارة المحكمة، غير أن كل الطلبات تم رفضها.

واستغربت الأسرة، من وضع والدتهم رهن الاعتقال الاحتياطي، في قضية مازالت أدلة الاتباث فيها، موضوع شك في صحتها أساسا، وطالبت  بإجراء الخبرة للتاكد من صحة هذه الوثائق، والإدعاءات والاتهمات التي اتهمت بها والدتهم.

وعلقت العائلة في تصريح للعمق على واقعة الإضراب عن الطعام، وحملت المسؤولية الكاملة لكل المتدخلين في الملف المعروض حاليا على أنظار محكمة الاستئناف بأكادير، خاصة وأن هذه السيدة لاتطالب اليوم سوى بمحكامة عادلة، يؤطرها القانون الذي يسمو فوق الجميع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عزوز
    منذ 3 سنوات

    نصف سجناء ايت ملول مظلوم داخلين بمحاظر مشحونة ضلم و بهتان