أخبار الساعة

جمعية تطالب بفتح تحقيق حول تعيين عميد كلية الآداب ببني ملال

07 فبراير 2021 - 15:50

طالبت الجمعية المغربية للحكامة وحقوق الانسان بإجراء تحقيقات إدارية وقانونية بخصوص تعيين عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال.

وقالت الجمعية في بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه إن وزير التعليم العالي اقترح على مجلس الحكومة أستاذا جامعيا “زور” أزيد من 50 وثيقة مصطنعة بمعطيات مغلوطة وكاذبة مدعما بها ملفه العلمي، لتعيينه عميدا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الأساتذة الذين زور عليهم تلك الوثائق سبق أن تقدموا بشكايات في الموضوع، إلى كل من وزير التعليم العالي ورئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بخصوص موضوع التزوير واستعماله”.

وبحسب البيان، فقد سبق للكاتب المحلي الأسبق للنقابة الوطنية للتعليم العالي أن تقدم أيضا بشكاية ضد عميد الكلية إلى وزير التعليم العالي ورئيس جامعة السلطان مولاي سليمان من “أجل فتح تحقيق والقيام باللازم”، وفق تعبير الوثيقة.

وأوضح البيان أنه بالرغم من الشكايات المقدمة، فإنه لم يتم فتح تحقيق أو اتخاذ الإجراءات الإدارية، سواء من قبل رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان أو وزير التعليم العالي.

وأضافت الجمعية انها تقدمت بشكاية إلى رئيس النيابة العامة ضد المشتكى به “من أجل صنع عن علم وثائق رسمية مزورة والتزوير في وثائق رسمية واستعمالها” في مباراة عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ووضعت بين يديه نسخة من الملف العلمي للمشتكى به يتضمن جميع الوثائق التي طالها التزوير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الشروع في تنفيذ مشاريع اجتماعية لفائدة موظفي قطاع الإسكان

أخبار الساعة

بحضور والدة الراحل.. أمزازي يطلق اسم “صلاح الدين الغماري” على مدرسة بمكناس (فيديو)

أخبار الساعة

“طاكسي حْمر” يظهر في أشهر شارع بباريس..ومهني بالقطاع: لاعلاقة لها بالمغرب (فيديو)

تابعنا على