سياسة

الاستقلال يستفسر أيت الطالب عن عدم إدراج الصحافيين ضمن المرحلة الأولى للتلقيح

11 فبراير 2021 - 13:00

وجه رئيس فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب، نور الدين مضيان، سؤالا كتابيا غلى وزير الصحة خالد أيت الطالب بخصوص عدم إدراجه الصحافيين ضمن المرحلة الأولى لعملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا.

وقال مضيان، “لاتخفى عليكم الأدوار الطلائعية التي قامت بها الصحافة الوطنية في الحملة الوطنية للوقاية والتحسيس بمخاطر جائحة كورونا، حيث ظلت هذه الفئة وطيلة مدة الحجر الصحي، بما عرفه من إحساس عام بالقلق والخوف، مرابطة في كل ربوع المملكة، لتحقيق غاية الوقاية من الفيروس ومخاطره وطرق التعامل معه، إسوة بباقي العاملين في الصفوف الأولى لمواجهة الجائحة”.

وساءل مضيان وزير الصحة، عن أسباب عدم إدراج هذه الفئة ضمن الفئات المستهدفة في المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتلقيح، خصوصا وأن عدد الصحافيات والصحافيين بالمغرب لا يتجاوز بضع آلاف.

كما استفسر أيت الطالب “عن الإجراءات التي ستتخذونها لتمكينهم من التلقيح، إسوة بباقي الفئات التي كانت في الصفوف الأمامية في مواجهة الجائحة”.

وتلقى الملك محمد السادس، أواخر شهر يناير الماضي، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، في القصر الملكي بمدينة فاس، مؤذنا بانطلاقة عملية التلقيح بالمغرب.

app

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بوريطة يدعو الاتحاد الأوروبي للخروج من منطقة الراحة ودعم مغربية الصحراء.. ويتساءل: هل ستظل أوروبا سلبية؟

سياسة

رباح: البيجيدي لا يحتاج لتقديم اعتذار بسبب “التطبيع”.. وهكذا رد على تهجم بنكيران وأبوزيد (فيديو)

وزير الطاقة والمعادن والبيئة سياسة

رباح: راضٍ عن أداء العدالة والتنمية في الحكومة طيلة 10 سنوات.. وحزبنا لا زال قويا (فيديو)

تابعنا على