أدب وفنون

بن شهيدة: تعرضتُ للتحرش و”الشونطاج” والعنصرية في بداياتي الفنية بالمغرب

13 فبراير 2021 - 09:00

اعترفت الممثلة المغربية نفيسة بن شهيدة، بأنها تعرضت للتحرش بطريقة غير مباشرة، وللعنصرية و”الشونطاج”، في بداياتها في التمثيل بالمغرب، والذي انطلق منذ سنة 2004.

وقالت بن شهيدة، لحظة استقبالها ببلاطو “رشيد شو” بالقناة الثانية، أمس الجمعة، أنها مازالت تتذكر، كيف كان متحرشون في الوسط الفني، يمنحونها الحوار أو السيناريو، ويطلبون منها مرافقتها في السيارة، وكانت تواجه هذه الطلبات بالرفض.

وعن العنصرية، التي واجهتها في بداية مسارها الفني، حين قدمت من فرنسا نحو المغرب، تذكرت بن شهيدة في ذات الحلقة، كيف واجهت “الحكرة” في بلاطوهات التصوير والكاستنيغ، خاصة وأنها واجهت صعوبة في نطق الدارجة المغربية.

وأمام هذا الوضع، تقول بن شهيدة: “كانوا ينادونني في البلاطوهات بفيكتور هيجو، ولذلك قررت تعلم الدارجة المغربية، وفعلا تفوقت في النطق بها، حتى لا أجد صعوبة في الأدوار التي ألعبها في الأعمال الفنية”.

وبعد مرور 17 سنة من عملها في المجال الفني، فإن بن شهيدة لاترى أي مانع، لإجراء الكاستينغ قبل ولوجها  اي عمل فني، بالرغم من تجربتها المتراكمة.

وبالمقابل نفت بن شهيدة أن تكون في يوم من الأيام التجأت إلى واسطة، تقول في هذا الصدد: “لم أتذكر أن شخصا أو جهة ساندتني أو توسطت لي للحصول على دور في عمل فني”.

وتابعت: “لكن بالمقابل سبق لي وأن اتصلت بمخرجين، لديهم أعمال أجد فيها نفسي وسيحبها الجمهور، كانت أول مرة مع المخرج سعد الشرايبي في فيلم “امراة في المرآة”، والمرة الثانية في فيلم “كومباك” الذي سيخرج قريبا، واتصلت بالمخرج ابراهيم الشكيري بناء على رغبة جمهوري”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

بوعشرين يدافع عن باطمة ويكشف حقيقة صلتها بملف “حمزة مون بيبي” (فيديو)

أدب وفنون

“فنان في العمق” (ح10): أماينو.. شهرة الفنان الأمازيغي”حْدّْها”سوس (فيديو)

بلخياط أدب وفنون

عبد الرؤوف وبلخياط يتلقيان أول جرعة من لقاح فيروس كورونا (فيديو)

تابعنا على