مجتمع

الأساتذة خارج الإطار يصعدون ضد أمزازي ويعلنون عن إضراب إنذاري ليومين

إكرام حمومي – صحفية متدربة

صعّدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين خارج إطارهم، من لهجتها اتجاه وزارة التربية الوطنية، حيث أعلنت عن عزمها إضراب إنذاري لمدة يومين 1و2 مارس 2021 مع إمكانية التمديد والاعتصام، داعية إلى حمل شارات سوداء ابتداء من 22 فبراير الجاري.

وبعد أن نددت بما سمته “الهجمة الشرسة وكل أشكال العنف التي لحقت نساء ورجال التعليم إثر الاحتجاجات السلمية”، حملت في بيان لها توصلت “العمق” بنسخة منه، الحكومة والوزارة الوصية على القطاع مآل ونتائج استمرار حالة الاحتقان التي تعرفها منظومة التربية والتكوين.

ودعت التنسيقية، وزارة التربية الوطنية إلى الالتزام باتفاق أبريل 2019 والإسراع في إخراج المرسوم المتفق بشأنه لتغيير الإطار للأساتذة المكلفين باعتماد نفس المقاربة التي نهجتها مع الأطر التعليمية الأخرى (ملحقو الادارة والاقتصاد والملحقون التربويون والأستاذة المكلفون بالتفتيش…) وفق المادتين 109 و111 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وكذلك أسوة بحاملي ماستر 2012.

كما دعت جميع التنسيقيات إلى التنسيق والوحدة لتشكيل جبهة قوية وموحدة، والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية للدعم والمؤازرة و تحمل الوزارة الوصية مسؤولية ما قد تؤول إليه الأوضاع بالقطاع، منبهة إلى انعكاسات الاحتقان على مستقبل المتعلمات والمتعلمين والمدرسة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *