سياسة

بنسعيد: قرارات الحكومة تضر بالاستثمار.. والرياضة والثقافة غائبتان في الرباط (فيديو)

نبه القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، مهدي بنسعيد، إلى التأثير السلبي لعدد من قرارات الحكومة وسوء تواصلها، في ظل جائحة كورونا، على الاستثمار بالمغرب.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب “الجرار”، في حوار مع جريدة “العمق”، إن الجائحة أثرت على الاستثمار بالمغرب كما في باقي بلدان العالم.

أوضح المتحدث أن تدبير الحكومة للجائحة في البداية كان جيدا، واستدرك بأن عدد من القرارات والتصريحات للحكومة كانت لها تداعيات سلبية، منها الإعلان عن موعد لبدأ حملة اللقاح لم يتم الالتزام به فيما بعد.

وأشار بنسعيد إلى أن كورونا أضرت بعدد من القطاعات الاقتصادية وتسببت في عطالة العديد من المغاربة، موضحة أن هذه التداعيات لن تنتهي مع انتهاء الجائحة، بل ستستمر لحوالي عام ونصف.

وفي سياق آخر انتقد بنسعيد تدبير مجلس مدينة الرباط للعاصمة الإدارية، قائلا “لا أعرف ما يجري داخل مجلس المدينة”، منبها إلى تغييب الرياضة والثقافة في “عاصمة الأنوار”.

وقال المتحدث إن هناك “خلل” في تدبير مجلس مدينة الرباط للمدينة، موضحا أن المواطن البسيط هو الذي يعاني من تبعات هذا “الخلل”، موضحا أن الأغلبية هي المسؤولة عما يقع بالمجلس.

وانتقد بنسعيد حرمان ذوي الاحتياجات الخاصة من مجانية استعمال النقل العمومي، مشيرا إلى أنهم كانوا يتمتعون بهذا الحق في السابق، مضيفا أن هذه الفئة تعاني في حايتها اليومية “فلا داعي لنفاقم معاناتها بمثل هذه القرارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *