فنانات تخلين عن الحجاب من أجل

فنانات تخلين عن الحجاب من أجل "الفن"

23 يناير 2017 - 18:32

فؤاد الفاتحي - مدرب

تعيش الفنانات المصريات صراعا بين عملهن في المجال الفني، والذي يفرض عليهن قيود خاصة بالملابس والمظهر العام، وبين رغبتهن في ارتداء الحجاب.

وخلال المسيرات الفنية لعدد كبير من الفنانات نجد كثيرا منهن حسمت أمرها بارتداء الحجاب وابتعدت عن الأضواء، ومنهن من عادت بحجابها مثل الفنانة حنان ترك قبل اعتزالها، بينما عدد كبير من الفنانات قررن العودة إلى الفن تاركين حجابهن وراءهن، لإعاقته عملهن الفني، حسب تقرير لموقع "رصد".

شاهيناز من الفنانات التي أثارت الجدل بعودتها وقرار خلعها الحجاب، وعللت ذلك بأن الغناء هو مجال دراستها ومهنتها التي تحترفها ونجحت فيها، وتأتي تلك الخطوة بعد 10 سنوات من قرارها بارتداء الحجاب، لكن يبدو أنها قررت التراجع الآن عن هذا القرار.

وكانت الفنانة موناليز أعلنت عام 2002، ارتداءها الحجاب بعد اعتناقها للإسلام، ولكن بعد عامين ظهرت خلال لقاء تلفزيوني بدون حجاب، وأكدت على قرار عودتها للتمثيل.

ولا يعرف الكثير أن الفنانة هيفاء وهبي قبل دخولها المجال الفني، كانت ترتدي الحجاب حيث كانت تعمل في محل مصوغات في لبنان قبل أن تدخل إلى عالم الأزياء وتقرر خلع حجابها.

وارتدت الفنانة سوسن بدر الحجاب عقب زلزال 1992 الشهير، وعادت بعد عامين بدونه لتقدم عددا كبيرا من الأعمال الفنية، وصرحت الفنانة بعد خلعها الحجاب في 2008، أن قرارها لم يكن مفاجئاً، وقالت كنت أفكر منذ فترة في العودة إلى التمثيل.

عبير صبري شاركت في عدد من البرامج الدينية، بعد قرار لبسها الحجاب، وظلت لعدة سنوات متمسكة بحجابها، إلا أنها في نهاية المطاف تخلت عنه لتعود إلى التمثيل بدونه مرة أخرى وقدمت العديد من الأعمال الفنية.

كما قررت غادة عادل ارتداء الحجاب في عام 2003، لكنها نزعته وعادت للتمثيل.

اشتهرت الإعلامية المصرية بسمة وهبه بتقديمها لبرامج دينية، ثم قامت بخلع الحجاب بدون ذكر الأسباب.

ترددت الفنانة إيمان العاصي أكثر من مرة بين لبس الحجاب وخلعه، فكانت ترتديه قبل دخول الفن ثم خلعته تمهيدا لعملها، وعادت مرة أخرى بعد تقديم عدد من الأعمال الفنية إلى ارتداء الحجاب مرة أخرى واعتزال الفن وعادت بدون حجاب لأعمالها الفنية بعد عدة سنوات.

أما الفنانة صابرين فقد تخلت عن الحجاب بشكله المعروف، لتستبدله بباروكة، في معظم أعمالها الدرامية وآخرها مسلسل "أفراح القبة" الذي عرض في رمضان الماضي، وفيلم "لف ودوران" الذي شاركت في بطولته مع أحمد حلمي.

المطربة الشابة ياسمينا علواني، كانت ترتدي الحجاب منذ طفولتها حتى قبل اشتراكها ببرنامج "أراب جوت تالنت"، والذي أثارت به الجدل بعد إساءة الفنانة أحلام لها، وقررت خلع الحجاب قبل التقدم إلى البرنامج، وقدمت العديد من الحفلات بدون حجاب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنان المصري المنتصر بالله

السعودية تؤجل تنظيم حفل فني للمغني عمرو دياب

وزارة الثقافة تكشف عدد المشاريع المستفيدة من الدعم الاستثنائي للكتاب

تابعنا على