طائرة "لارام" تنقل أول شحنة من لقاح كورونا من الهند إلى مطار البيضاء سياسة

مسؤول هندي: حصول المغرب على جرعات جديدة من اللقاح قد يتأخر

21 فبراير 2021 - 16:20

بات حصول المغرب على جرعات جديدة من لقاح “أسترازينيكا” مرتبطا بتقدم عملية التلقيح في الهند، حيث أكد الرئيس التنفيذي لمعهد مصل الهندي المصنع للقاح، أن سيتم إعطاء الأولوية لاحتياجات اللقاح المحلية.

وحصل المغرب لحد الآن على شحنتي من لقاح “أسترازينيكا” تقدر بـ6 ملايين جرعة، الأولى حصل لها عليها أواخر يناير الماضي وبلغت 2 مليون جرعة، والثانية وصلت الخميس 11 فبراير الجاري، وتقدر بـ4 ملايين جرعة.

وطالب معهد مصل الهند، اليوم الأحد، الحكومات الأجنبية التي تنتظر إمدادها بجرعات من لقاح “أسترازنينكا” التحلي بالصبر، مفسرة ذلك بأنه سيتم توجيهها لإعطاء الأولوية لمتطلبات الهند.


وقال أدار بوناوالا، الرئيس التنفيذي لشركة SII في تغريدة على تويتر، “… أطلب منك بكل تواضع أن تتحلو بالصبر”، مضيفًا أن الشركة “تم توجيهها لإعطاء الأولوية لاحتياجات الضخمة للهند جنبًا إلى جنب مع هذا التوازن احتياجات بقية الدول العالمية”.

وتقدم المغرب بطلبات للحصول على 65 مليون جرعة منها 25 مليون جرعة لقاح أسترازينيكا أبرمت المملكة بشأنها اتفاقيتين مع معهد سيروم الهندي للمصل واللقاح وشركة آر-فارم الروسية بينما طلبت العدد المتبقي من شركة سينوفارم الصينية.

يشار إلى أنه إلى غاية أمس السبت، بلغ عدد المستفيدين من اللقاح ضد فيروس “كورونا” بالمغرب، مليونين و447 ألف و716 شخص، فيما حصل

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الخارجية الألمانية تدعو السفيرة المغربية لـ”نقاش عاجل” لشرح خطوة الرباط

الانتخابات بالمغرب سياسة

تعديلات القوانين الانتخابية.. المعارضة تقترح تعديل القاسم الانتخابي وإلغاء العتبة نهائيا

سياسة

شوباني يهاجم المعارضة بعد رفضها اللجوء للاقتراض لفك العزلة على أقاليم الجهة

تابعنا على