أخبار الساعة

هام للطلبة المغاربة .. منح سنوية خاصة بطلاب الثانوية والجامعة الشرعية بتركيا

23 فبراير 2021 - 13:43

إكرام حمومي – صحفية متدربة

افتتح وقف الديانة التركي، اليوم الثلاثاء، المنحة السنوية خاصة بطلاب الثانوية والجامعة الشرعية، للسنة الدراسية 2022-2021، والتي تقدم سنويا للطلاب الأجانب من غير حاملي الجنسية التركية على فئتين: فئة طلاب الثانوية، وفئة طلاب الجامعة، تمنحهم برامج تأهيلية وبكالوريوس في دراسة العلوم الإسلامية وبرامج تأهيل الأئمة والخطباء.

وتتمثل شروط التسجيل، حسب معلومات أوردتها المؤسسة بموقع “ستادي-شوت”، في أن لا يكون الطالب حاملا للجنسية التركية أو له حق الحصول عليها بل مواطنا بدولته، فضلا عن كونه عازبا وليس له أقارب بتركيا، وأن يكون من مواليد 01/01/1999 فما فوق، وعدم نزول درجاته في المرحلة المتوسطة عن 70٪، مع عدم تعرضه لأي إجراءات فصل أو عقاب في في مسيرته الدراسية، فيما عدد المؤسسة آخر موعد للتقديم لهذه المنحة في 2021-02-28.

وجاءت منحة الوقف التركية، حسب معلومات واردة بموقع “طارق فلويد”، لتقديم التعليم الديني اللازم لتلبية احتياجات المجتمعات المسلمة خارج تركيا، مع تأهيل وتدريب الطالب في مجال التعليم الديني ليحملوا رسالة الإسلام وحضارته وليكونوا نواة فعالة في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى بناء جسور التواصل الثقافي وتبادل الخبرات في المجال الديني بين المجتمع التركي وباقي المجتمعات الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن وقف الديانة التركي هي مؤسسة خيرية مجتمعية غير ربحية تابعة للحكومة التركية، أسست عام 1975م، وجاءت لتساعد الشؤون الدينية التركية على أداء مهامها، وتهدف المؤسسة إلى تنشئة جيل جديد ملم بتعاليم الشريعة الإسلامية ويقدم خدمات دينية للمجتمع.

ولدى مؤسسة الوقف التركية 1003 فروع في تركيا، ولها مراكز ولها مراكز وأنشطة في 149 دولة حول العالم، وتقوم المؤسسة أيضا بتقديم المساعدات والإغاثة في العديد من المناطق المنكوبة في حالات الكوارث الطبيعية، والمجاعات والحروب وتقديم وجبات الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تخريب حافلات ألزا أخبار الساعة

سنتان حبسا نافذا لـ”مخرب”ّ إحدى حافلات “ألزا” بالبيضاء

أخبار الساعة

تطوان تتنفس تحت الماء.. الفيضانات تغمر عشرات المنازل وتجرف سيارات وتوقف حركة السير

أخبار الساعة

هكذا علق الممثلان المغربيان مجاهد وبنجبارة حول إساءة قناة الشروق للملك (فيديو)

تابعنا على