أخبار الساعة، خارج الحدود، مجتمع

“طاكسي حمر” يظهر في أشهر شارع بباريس..ومهني بالقطاع: لاعلاقة لها بالمغرب (فيديو)

انتشر مقطع فيديو، لسيارة أجرة من النوع الصغير، وهي تجول بمقربة من قوس النصر، بشارع “شانزيليزي”، الذي يعتبر من بين أحد أكبر وأشهر شوارع العاصمة الفرنسية باريس.

قصة ظهور هذه السيارة مازالت غامضة، وتحدثت أخبار عن إمكانية استعمالها، لتصوير لقطة في أحد الأفلام، خاصة وأنها ظهرت في فيديو آخر، وهي على متن شاحنة للجر.

وأرفق نشطاء على “فيسبوك”، ظهور سيارة الأجرة هاته، بكم من التعاليق الساخرة، من بينها “شارع الزرقطوني عافاك”، وهي إحدى الشوارع المهمة بالدار البيضاء، لكون لون السيارة خاص بالعاصمة الإقتصادية.

نشطاء من تيزنيت، بدروهم نسبوا السيارة لمدينتهم، لكون لون سيارات الأجرة بالمدينة أحمر، وكتب بعضهم: “تلكمد أك غيد/ وصلت بك الجرأة للوصول إلى هنا”.

آخرون من أكادير بدورهم، فضلوا نشر صورة للسيارة، تم التقاطها على بعد أمتار من معلمة باريس برج إيفيل، وتم تداولها على نطاق واسع.

مسؤول بإحدى الجمعيات المهنية لسيارات الأجرة بمدينة أكادير، وفي اتصال هاتفي بـ”العمق”، أكد أن سيارة الأجرة التي تظهر في الفيديو، لاعلاقة لها بالمغرب، والدليل، حسب المتحدث، هو أن الدائرة الصفراء التي تم رسمها في أحد الأبواب الأمامية للسبارة، تحمل معلومات ناقصة، على غير المعمول به في المغرب.

وأشار المتحدث، إلى كون اللوحة المعدنية للسيارة، تحمل ترقيما أجنبيا، ووجود ظل يفترض أن يكون لممثلة أو عارضة أزياء، بمقربة من بوابة قوس النصر، حيث يمنع نهائيا الوقوف والتوقف، وبالرغم من ذلك، فقد ظهرت السيارة مركونة في الرصيف بدون سائق، دون إغفال نوع السبارة الذي يعود إلى 1996، وهو صنف يصعب أن يستعمل في السفر من المغرب نحو الديار الأوربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *