خارج الحدود

المغربية زوجة السفير الإيطالي المغتال: زوجي تعرض للخيانة من أحد المقربين

زوجته مغربية.. تشييع جثمان سفير إيطاليا بعد اغتياله بالكونغو الديمقراطية

قالت المغربية زكية الصديقي أرملة السفير الإيطالي في جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذي قتل خلال هجوم على موكبه التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، إن زوجها تعرض للخيانة من قبل أحد المقربين منه.

وأوضحت الصديقي في تصريح لصحيفة “ماساجيرو” الإيطالية، أن أحد المقربين من السفير الإيطالي لوكا أتانازيو، كان يعرف تحركاته، وتحدث عنه وباعه وخانه، دون أن تتمكن، والدة 3 بنات، من تحديد هويته بالتفصيل.

وكان وزير الخارجية الإيطالي دعا بعد أيام قليلة من اغتيال الدبلوماسي الإيطالي، الأمم المتحدة و”الفاو” إلى شرح الظروف التي أدت إلى مقتل السفير الإيطالي بعد إصابته برصاصة في صدره، إضافة لمقتل حارسه الشخصي، وسائق السيارة التابعة لبرنامج الأغذية العالمي.

وأشارت الصحف الإيطالية إلى  أن لوكا أتانازيو طالب حمايته من قبل أربعة حراس شخصيين إسوة بسلفه السابق، غير أن وزير الخارجية الإيطالي، حسب تقارير إعلامية، عين حارسين فقط لحمايته.

من جانبها، اتهمت السلطات الكونغولية قوات “الهوتو” الرواندية بالوقوف خلف مقتل السفير الإيطالي، غير أن هذه الأخيرة طالبت المسؤولين الكونغوليين ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، بالكشف عن ملابسات الجريمة، عوض اللجوء إلى الاتهامات المتسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *