مجتمع

وزارة الأوقاف تعلن إنطلاق “محو الأمية” بالمساجد وبواسطة التلفاز والإنترنيت

28 فبراير 2021 - 20:40

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن خطتها لتدبير عملية التقويم التربوي وجمع النتائج السنوية خلال الموسم الدراسي 2020-2021 ببرنامج محو الأمية بالمساجد، بتكييف هذا النظام مع الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا في ظل استمرار انتشار جائحة كوفيد 19، واستنادا إلى معايير المواكبة والنجاعة والفعالية.

وبحسب بلاغ للوزارة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هذه الخطة ترتكز على مبادئ الإنصاف والجودة في المخرجات والآثار المرجوة، ويحقق شعار “التعلم بالمسجد نجاح” أو “مسجد النجاح”، مضيفا أن الوزارة تدبر هذا البرنامج بخطى ثابتة لتعزيز مكتسباتها، والوفاء بالتزاماتها، وتحقيق رسالتها التربوية.

وأوضحت الوزارة، أنها وافت مندوبيات الشؤون الإسلامية بكافة ربوع المملكة ببطاقات وشبكات تروم تحديد المعايير المعتمدة للتقويم في ضوء الكفايات المستعرضة، وشرح كيفية احتساب النتائج النهائية، مما يخول لمؤطري البرنامج، باعتبارهم صمام الأمان لتدبير العملية التعليمية التعلمية وتقويم أداء المستفيدين، تقدير وتثمين أي جهد في الأداء والتفاعل من لدن المستفيدين من البرنامج، واستحضار كل الإكراهات والصعوبات الطبيعية والمادية واللوجستيكية والخصائص المجالية والعمرية والعقلية والنفسية لكل مستفيد.

وأشار البلاغ ذاته، أن الوزارة اعتمدت، خلال هذا الموسم الدراسي، نمط التعلم عن بعد لضمان استمرار التعلم في ظروف صحية آمنة، وباستعمال كل الطرائق والوسائط والقنوات الإلكترونية الممكنة.

كما أشار إلى أن الوزارة تمكنت خلال الموسم الدراسي الجاري من تسجيل حوالي 290000 مستفيد، مفوجين على حوالي 8500 مجموعة دراسية عن بعد، يشرف على تأطيرهم حوالي 10000 إطار تربوي، موزعين في إطار خريطة مسجدية بحوالي 7000 مسجد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الصحة خالد أيت الطالب مجتمع

النقابة الوطنية للصحة تندد بأوضاع مهنيي القطاع وتطالب بالرفع من منحة “كورونا”

مجتمع

هيئة تطالب النيابة العامة بالتحقيق في “خروقات” مجلس جهة بني ملال

مجتمع

رصاص الأمن يصيب جانحا عرّض نادلا وعناصر الشرطة لاعتداء خطير بسلا

تابعنا على