منوعات

زيان يدعو بنكيران إلى الانضمام للحزب المغربي الحر في حالة استقالته من البيجيدي

حزب الأسد

دعا المنسق الوطني السابق للحزب المغربي الحر، محمد زيان، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، إلى الانضمام لحزب “الأسد” في حالة استقالته من “المصباح”.

وقال زيان، في حوار موقع “الحياة اليومية” الذي يملكه، “أحيي بنكيران وأقول له إن أبواب الحزب المغربي الحر مفتوحة لك على مصراعيها، في حالة مغادرتك للعدالة والتنمية”.

واسترسل زيان، الذي مازال يعتبر نفسه منسقا  وطنيا لحزب الأسد، “إذا وجدت الرجال بجانبك، فربما تفرض وجودك وأفكارك، أفضل من يحيط بك فيه الانتهازيون الذين لا يرون أبعد من أنوفهم”.

وقال زيان إنه سيتجه للعدالة والتنمية إذا “وقع شيء” بالحزب المغربي الحر ولم يعد له به موطئ قدم، معتبرا أن هناك أزمة داخل البيجيدي سببها غياب الحوار.

وعلق زيان أيضا على تقديم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد لاستقالته قبل التراجع عنها، قائلا إنها ليست خطوة ذكية.

وتابع زيان “اللي بغا يقدم استقالتو يقدمها بدون رجعة واللي بغا يتحمل المسؤولية يتحملها بشجاعة”، قائلا إن الذي “قتل” الاتحاد الاشتراكي هو أنهم “كانوا في الحكومة وكانوا يلعبون دور المعارضة”.

وكان بنكيران، هدد في التزام مكتوب بخط يده، بالانسحاب نهائيا من البيجيدي، في حالة ما إذا صوت برلمانيوه على مشروع قانون تقنيين القنب الهندي.

وشدد بنكيران، على أنه إذا تبنت الأمانة العامة للحزب مشروع القانون المتعلق بالقنب الهندي (الكيف) فإنه سيجمد عضويته، مضيفا أنه إذا صادق عليه برلمانيون الحزب فإنه سينسحب نهائيا من الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Driss
    منذ 3 سنوات

    منافق كبير + منافق عظيم = ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟