سياسة

التجمع الدستوري: ضحينا بمواقعنا بلا بكائيات في سبيل تجويد المنظومة الانتخابية

برلماني

قال فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، إنه رحب بكل شجاعة ومسؤولية وبعد نظر بتجويد المنظومة الانتخابية لفائدة جميع مكونات المشهد الحزبي الوطني، مضيفا أنه ضحى في ذلك بمواقعه المتقدمة من غير تحسر ولا بكائيات ولا مظلوميات.

وأضاف توفيق كميل، رئيس فريق التجمع الدستوري، خلال جلسة التصويت على مشاريع القوانين الانتخابية بمجلس النواب، الجمعة، أن الفريق بجميع مكوناته السياسية، يتوخى من هذا الورش الانتخابي المقبل تحقيق مواصلة بناء مؤسسات منتخبة محليا وجهويا ووطنيا بمؤهلات بشرية عاكسة لتعدديتنا وتنوعنا؛ مؤسسات مدمجة لجميع القوى الحية والفئات النشيطة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

وزاد قائلا: “يهمنا بالدرجة الأولى تحقيق العدالة السياسية والاجتماعية والمجالية عبر التمثيل الفعلي والصادق للفعاليات التي تزخر بها في بلادنا؛ قبل أن نفكر في مصالح أحزابنا الضيقة”.

وازعنا كذلك، يضيف كميل، “هو روح التضامن والتماسك ونبذ النزعة الفردانية والإغراق في الذات الحزبية وتهميش الآخرين بوضع العراقيل والحواجز القانونية من عتبات إقصائية باسم الأغلبية العددية على حساب التعددية النوعية وإننا في فريقنا رحبنا بكل شجاعة ومسؤولية وبعد نظر”.

وأكد أنه “بمرور عشر سنوات على صدور المنظومة التشريعية المؤطرة للانتخابات العامة الترابية، وللأحزاب السياسية الوطنية؛ سرعان ما ظهرت الحاجة إلى إدخال تعديلات وملاءمات على هذه المنظومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *