سياسة

“الفراغ الإداري” يضرب المراكز الاستشفائية ووزارة آيت الطالب تفشل في انتقاء المدراء (وثيقة)

وزير الصحة

تعيش مجموعة من المراكز الاستشفائية الجهوية والإقليمية بالمغرب وضعية أقرب إلى الفراغ الإداري بشروع منصب المدير في أكثر من 30 مركزا، خصوصا بعد فشل وزارة الصحة في مباريات الانتقاء التي جرت في 16 شتنبر الماضي ولم يعلن عن نتائجها سوى أمس الجمعة.

وفي هذا الصدد، حصلت جريدة “العمق” على وثيقة صادرة عن وزارة الصحة وتحميل توقيع الوزير خالد آيت الطالب، تبرز فشل الوزارة في انتقاء المدراء لـ 30 مركزا استشفائيا جهويا وإقليميا، من أصل 38 شملتهم المباراة.

وفي الوقت الذي أكدت الوثيقة نجاح 8 متبارين في الظفر بمنصب المدير، فقد أكدت عدم تقدم أي مرشح لـ 7 مناصب، وعدم نجاح أي أحد في 23 منصبا آخر.

وفي التفاصيل، نجد في جهة الرباط سلا القنيطرة عدم نجاح أي أحد لمنصب مدير كل من المركز الاستشفائي الجهوي مولاي يوسف، والمراكز الاستشفائية الإقليمية بالخميسات، والأمير مولاي عبد الله بسلا، وبسيدي قاسم، وسيدي قاسم، فيما ظفر بمنصب المدير كل من علاء بوطيب بالنسبة للمركز الاستشفائي الإقليمي بالصخيرات تمارة، وشكري المنجرة بسيدي سليمان.

وبجهة الشرق، لم يتمكن أي مترشح من الظفر بمنصب مدير المركز الاستشفائي الجهوي الفارابي، وبالمراكز الاستشفائية الإقليمية لكل من وجدة، والدراق، فيما لم يتقدم أي مترشح لمنصب مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بتاوريرت، والحسن الثاني بفجيج.

وبخصوص جهة الدار البيضاء سطات لم يظفر بالمنصب أي أحد بكل من المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، والحسن الثاني بسطات.

نفس الأمر حصل مع المركز الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة، والمركز الإقليمي محمد الخامس شفشاون بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما ظفر بمنصب المدير الرافعي إبراهيم بالمركز الاستشفائي الإقليمي للا مريم بالعرائش.

أما في جهة مراكش آسفي، فقد ضمت اللائحة عبارة “لا أحد” في إشارة لعدم نجاح أي مترشح في مباراة منصب مدير المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة، والمركز الاستشفائي الإقليمي بابن جرير، فيما لم يتقدم أي أحد لمنصب المدير للمركز الاستشفائي الإقليمي باليوسفية.

أما في جهة فاس مكناس فقد تم انتقاء أحموتن رشيد لمنصب المركز الاستشفائي الجهوي الغساني بفاس، ولطفي عمر بالنسبة للمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بصفرو، وتكروت رشيد بالمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بمكناس، فيما لم يتقدم أحد لمنصب مدير المركز الاستشفائي الإقليمي تاونات، و”لا أحد” بالنسبة للمركز الاستشفائي الإقليمي تاونات.

وفي جهة سوس ماسة، لم يظفر أحد بمنصب مدير المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، وكذا المركز الاستشفائي الإقليمي إنزكان، فيما لم يتقدم أي مترشح لمنصب مدير المركز الاستشفائي الإقليمي طاطا.

وفي جهة خنيفرة بني ملال، تم انتقاء شنخير إسماعيل مديرا للمركز الاستشفائي بالإقليمي بخنيفرة، و”لا أحد” بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة.

أما بجهة كلميم واد نون، لم يظفر أي مترشح بمنصب مدير المركز الاستشفائي الجهوي كلميم، فيما لم يتقدم أي مترشح لمنصب مدير المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بطانطان.

وبالوصول إلى جهة العيون الساقية الحمراء، فقد تكررت عبارة “لا أحد” في نتائج مباراة انتقاء كل من المركز الاستشفائي الجهوي الحسن بن المهدي بالعيون، والمركز الاستشفائي الإقليمي بالسمارة.

 

مباراة بوزارة الصحة

مباراة بوزارة الصحة

مباراة بوزارة الصحة

مباراة بوزارة الصحة

مباراة بوزارة الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *