قافلة

قافلة "بسمة" بزاكورة تحط الرحال بثانوية ببني زولي

22 يناير 2017 - 09:02

حطت قافلة جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة، الرحال بالثانوية الاعدادية ابن المهدي الجراري ببني زولي يوم الأحد 15 يناير، وذلك لتقديم ورشات وفقرات تربوية وثقافية وترفيهية للتلاميذ الأطفال، تحت شعار "لنبتسم جميعا" في نسختها الثالثة.

القافلة عرفت مجموعة من الورشات الصحية شملت عدة مجالات متنوعة من بينها، ورشة حول أخطار التدخين من تأطير محمد الماجدي، ورشة حول النظام الغذائي من تأطير يونس الزاهري، ورشة حول الإسعافات الأولية من تأطير محمد بن سالم، ورشة حول السكري والضغط الدموي بتنسيق مع جمعية نور درعة من تأطير الوزاني والأنصاري وفكري، ثم ورشة حول طب الاسنان من تاطير اجبايلو.

وفي المجال الفني، اشرف محمد حافظي على تنشيط ورشة المسرح التي حاول من خلالها تلقين التلاميذ بعض مبادئ وأساسيات المسرح، كما اطر الفنان بنور بمعية مجموعة من الفنانين التشكيلين، ورشة الرسم التي اظهر فيها التلاميذ مواهبهم، وقاموا بتزيين فضاء المؤسسة ببعض الجداريات واللوحات الفنية ومجموعة من الحكم. 

القافلة قدمت في المجال البيئي، ورشة أطرها ادريس الزوين وعبد اللطيف أيت باحدو والحسين ايت داود، لتوعية التلاميذ بأهمية البيئة والمحافظة عليها وخلق تنمية مستدامة، وذلك بتشجيع التشجير وتزويد مؤسسة ابن المهدي الجراري ببعض أصناف الأشجار، وتزيين الموجود منها ببعض الإطارات المطاطية التي تم إعادة تدويرها و صباغتها بألوان مختلفة.

وفي المجال الإجتماعي، قامت جمعية بسمة للغة الإنجليزية بتوزيع عدة ملابس على مجموعة من التلاميذ، كما قامت بصباغة قاعة للغة الإنجليزية وتزويدها ببعض الكتب، وذلك ضمن المجال التربوي، إضافة إلى خلق فضاء لابراز مواهب التلاميذ في الخطابة والغناء إلى جانب اختبار ذكاء التلاميد في لعبة التحدي.

وفي الختام تم توزيع الشواهد التقديرية للمؤطرين وشواهد المشاركة على جل المشاركين الذي بلغ عددهم ما يزيد عن 400 تلميذ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خلال 5 أيام.. محاكمة 9391 معتقلا عن بعد بموافقتهم

جماعة أفورار

معارضة أفورار تنتقد تسيير الجماعة

مدرسة بدون سور بوجدة

معاناة تلاميذ دوار بجرسيف.. مسالك وعرة ومدرسة بدون سور (صور)

تابعنا على